سيارات

تويوتا جنوب أفريقيا بنسخة بمواصفات سباقية وحيدة من نوعها

قررت تويوتا جنوب أفريقيا الاحتفال ببيع مليون شاحنة هايلوكس من خلال تجهيز نسخة خاصة فريدة من نوعها من الشاحنة بمزيد من الأداء. وكانت تويوتا جنوب أفريقيا قد باعت في يوليو الماضي النسخة رقم مليون لرجل أعمال في بريتوريا يدعي شابيير أبوبكر.

toot_87c9ccb227

وللاحتفال بهذا الحدث الهام قررت الشركة تصميم نسخة وحيدة من نوعها تنتمي للجيل السابق من هايلوكس في صورة نسخة مرخصة للطرق بمحرك V8 سعة 5 لتر بمواصفات سباقية.

ويأتي هذا المحرك مستعار من لكزس IS F كما زادت قوته لتبلغ 455 حصان أوروبي ، فيما تقترب مواصفات الشاحنة والمحرك من مواصفات هايلوكس السباقية الخاصة برالي داكار مع نظام عادم خاص وناقل حركة قياسي D-4D . كما تأتي السيارة بنظام تفاضلي أمامي وخلفي مختلف ونظام دفع رباعي ، فيما تشمل التغييرات الأخري مكابح أكبر في الحجم وعجلات ألومنيوم قياس 18 بوصة وتعليق أكثر رياضية يقلل ارتفاع السيارة بواقع 50 مم.

وتكلف مشروع هذه النسخة الخاصة من الشاحنة قرابة 72.150 دولار ، ورغم أنها نسخة وحيدة حالياً ، لكن ربما نشهد في المستقبل تقديم مزيد من النسخ منها ، خاصة وأن الكثير من العملاء تواصلوا بالفعل مع تويوتا جنوب أفريقيا من أجل التساؤل عن سعر هذه الشاحنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *