3أخبار عالميةأخبار محليةالأخبار العاجلة

تل ابيب ودبي اغلى مدن الشرق الاوسط

تل ابيب ودبي أغلى مدينتين في الشرق الاوسط ضمن تصنيف اُدخل فيه مستوى اجرة الشقق السكنية والمبلغ الذي يحتاجه الفرد لشراء الخدمات والسلع.

347835C

توّج بنك “UBS” السويسري تل ابيب ودبي كأغلى مدينتين في الشرق الاوسط ضمن تصنيف اُدخل فيه مستوى اجرة الشقق السكنية والمبلغ الذي يحتاجه الفرد لشراء الخدمات والسلع.

وفازت تل ابيب ودبي بهذا اللقب في اعقاب نشر البنك السويسري الخميس تقريره “ثلث السنوي” والذي يشمل 71 مدينة عالمية قام بفحص الاسعار والأجور والقوة الشرائية فيها.

وصنف البنك مدن “زيوريخ، جنيف، نيويورك” كأغلى مدن على مستوى العالم مستندا في هذا التصنيف على سلة مكونة من 122 سلعة وخدمة.

ووفقا للتقرير هناك اربع مدن عالمية تزيد فيها اجرة الشقة المكونة من ثلاث غرف عن 3 الاف دولار شهريا هي مدينة دبي حيث تصل فيها اجرة الشقة المكونة من ثلاث غرف الى 3240 دولار شهريا، لندن 3350 دولار، هونغ كونغ 4220 دولار، نيويورك 4320 دولار.

وفيما يتعلق بالقوة الشرائية، يمكن للعامل في مدينة لوكسومبرغ-سيتي او جنيف او زيورخ ان يشتري الكثير من السلع والخدمات براتبه الشهري فيما يتمتع الرتب الشهري للعامل في مدينة جاكرتا مثلا بقوة شرائية ضعيفة وكذلك الامر في نيروبي، فيما احتلت العاصمة المصرية القاهرة مرتبة صاحبة اضعف قوة شرائية في الشرق الاوسط حيث يحتاج العامل المصري الذي يقيم في القاهرة مثلا ان يعمل 353 ساعة حتى يتمكن من شراء ايفون 6.

ووفقا للتقرير، يعمل الاشخاص المقيمين في المدن المركزية في العالم اكثر من 2000 ساعة عمل سنويا فيما يسجل الاشخاص في مدن اسيا والشرق الاوسط اقل ساعات عمل على مستوى العالم فيما سجلت دول غرب اوروبا اعلى عدد ايام اجازة مدفوعة الاجر في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *