أخبار رياضية

برشلونة يبدأ مهمة تجديد عقد نيمار الشاقة

من أجل فرض مزيد من الاستقرار على أداء الفريق بدأت إدارة برشلونة التفكير في تمديد عقد البرازيلي نيمار لقطع الطريق أمام الاغراءات التي تحوم حوله ولكن المتطلبات المالية التي يرغب فيها اللاعب قد تكون محلا للتفاوض في المرحلة المقبلة.

1649479-34987524-640-360

ويحصل نيمار على 10.5 مليون يورو تقريبا في الموسم الواحد مع برشلونة وينتظر اللاعب تحقيق الوعد الذي قطعه رئيس النادي السابق ساندرو روسيل بأن يجري تمديد عقده براتب أكبر فور أن يثبت جدارته معه الفريق.

ونجح نيمار في اثبات جدارته في الموسم الماضي بعد أن ساهم في تحقيق الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا فضلا عن السوبر الأوروبي في الوقت الذي كان غيابه كان مؤثرا في بطولة السوبر المحلي والتي خسرها الفريق أمام أتلتيك بلباو.

ومن المتوقع أن يصل عقد نيمار إلى 14 مليون يورو على أقل تقدير هذا إن لم يطلب اللاعب أكثر في الوقت الذي ستحرص فيه إدارة النادي الكتالوني على أن لا يزيد عن راتب ميسي بأي حال من الأحوال وربما سيكون قانعا بتلك الملاحظة.

وأمام الكثير من المغريات التي يتعرض لها اللاعب ستكون المفاوضات صعبة للغاية خاصة أن العرض الذي تقدم به مانشستر يونايتد الإنكليزي بأن يحصل اللاعب على مبلغ يقترب من 20 مليون يورو قد يمنح اللاعب فرصة للحصول على ما يريد من إدارة برشلونة.

وفي المقابل فإن إدارة برشلونة تدرك أن نيمار لا يبحث فقط عن الأموال بل أيضا عن الفريق الذي بإمكانه تحقيق البطولات والألقاب وهو ما يرجح كفة بقائه في النادي في الوقت الذي تصب التوقعات في صالحه كضلع هام في مثلث الرعب الذي يضم كل من ليونيل ميسي ولويس سواريز.

وتعكس حاجة برشلونة لفرض الاستقرار داخل الفريق مدى القلق من إمكانية رحيل اللاعب حتى ولو كان ذلك بنسبة ضئيلة في الوقت الذي أثير حول عقده الذي وقعه عام 2013 الكثير من اللغط بشأن وجود شبهات فساد قد وقعت في إسبانيا والبرازيل وبعض القضايا المتعلقة بالضرائب والتي كان والد اللاعب طرفا أصيلا فيها.

وتسببت واقعة عقد نيمار في استقالة ساندرو روسيل من برشلونة على خلفية ما تعرض له النادي من مشاكل جمة تتعلق بالقوائم المالية وما جرى انفاقه على انجاز الصفقة في الوقت الذي أثبت فيه اللاعب جدارته بالانضمام إلى برشلونة.

وأصبح الصراع بين لويس سواريز ونيمار على الانضمام لقائمة أفضل لاعب في العالم من بين الترشيحات الثلاث بعد أن حجز الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو مقعدين منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *