أخبار الطيبةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

النائب عبد الحكيم حاج يحيى: “لا يمكن تصنيف الطلاب في المدارس حسب جنسهم او قوميتهم!

‏النائب عبد الحكيم حاج يحيى، يقول امام الهيئة العامة للكنيست انه “لا يمكن تصنيف الطلاب في المدارس حسب جنسهم او قوميتهم او انتماءاتهم ولا يمكن ان يأخذ الطالب اليهودي في المدارس الاهلية لليهود الحرديم 100% من مستحقات الطلاب بينما يأخذ الطالب في المدراس الاهلية في الوسط العربي 75% من مستحقات الطلاب، علما ان المدارس الاهلية خارج مراقبة وزارة المعارف تحصل على 45%”.

index

عمم الناطق بلسان النائب المهندس عبد الحكيم حاج يحيى من مدينة الطيبة، بيانا للصحافة، جاء فيه:”  في خطابه النائب المهندس عبد الحكيم حاج يحيى امام الهيئة العامة للكنيست يوم الاثنين، قال اضراب في كل المدارس العربية والسبب هو التمييز الصارخ في الميزانيات. لا يعقل ان يكون التدريج في الميزانيات يكون بهذا التمييز الصارخ الذي درج مدرسة الهدى الاهلية في اخر سلم الميزانيات للطالب”.

وتابع البيان:” انا لا اتكلم فقط عن المضربين من بداية السنة الدراسية من المدارس الاهلية ولكن اتكلم عن جميع المدارس العربية التي تعاني من شح في الميزانيات”.

واضاف النائب حاج يحيى :”لا يمكن تصنيف الطلاب في المدارس حسب جنسهم او قوميتهم او انتماءاتهم ولا يمكن ان يأخذ الطالب اليهودي في المدارس الاهلية لليهود الحرديم 100% من مستحقات الطلاب بينما يأخذ الطالب في المدراس الاهلية في الوسط العربي 75% من مستحقات الطلاب، علما ان  المدارس الاهلية خارج مراقبة وزارة  المعارف تحصل على 45%”.

جدير بالذكر ان اخر عشرة مدارس في تدريج الميزانيات في المدارس الابتدائية هي من الوسط العربي واخرها مدرسة الهدى الاهلية في الرملة والتي تدفع من هذه المستحقات اجرة – الحراسة عمال التنظيف والسكرتارية. مما يجعل هذه المستحقات تنخفض الى 50%مع العلم ان المدارس التابعة للبلديات تخصص لها مصروفات السكرتارية والتنظيف والحراسة في اطار ميزانية التعليم.

الى هنا نص البيان.

‫4 تعليقات

  1. للمعقبين الواصح انو عندكم مشكله في فهم المقروء الموضوع بحكي عن الميزانيات المخصصه للوسط العربي مقابل الوسط اليهودي

  2. במקום לדבר שטויות והצהרות ריקות מתוכן אולי אתה ושאר חברי הכנסת הערביים תתחילו לעבוד ותביאו תקציבים למגזר כמו שהחרדים מביאים למגזר שלהם. עד היום לא מבין מה התפקיד שלכם בכנסת אתם לא בקואלציה ולא באופוזיציה אין לכם השפעה על כלום ואתם רק יודעים מדי פעם לצעוק כדי שיזכרו אותכם לא יותר. אה ושכחתי אתם לא מכירים במדינת ישראל אבל אתם עובדים בכנסת ישראל.. כך זה שיש כסף העקרונות יכולים לחכות..

  3. سؤال سخيف كل إنسان حر اين يريد أن يتعلم ابنه إذا أمكن ووفقا للقوانين المتعامل فيها كثير من الطلاب يتنقلون من مدرسة إلى أخرى ووووو

  4. أسأل نفسك لماذا نقلت ابنك من مدرسه معينه لمدرسه أخرى!!ممكن جواب؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى