أخبار محليةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

اللجنة القطرية تصعّد خطواتها الاحتجاجية في التعليم الرسمي دعمًا للمدارس الأهلية

النائب عودة يدعو اللجنة القطرية ومتابعة التعليم إلى تصعيد الإجراءات حتى تحقيق مطالب المدارس الأهلية.

 IMG_20150902_121457

 دعت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية جميع المدارس والمؤسسات التعليمية والسلطات المحلية العربية في البلاد إلى تنظيم فعاليات احتجاجية ووقفات تضامنية مع المدارس الأهلية العربية في البلاد، وذلك إزاء مواصلة إضراب هذه المدارس وتجاهل الحكومة لمطالبها العادلة  والشرعية.

ودعت اللجنة إلى تَنَوع أشكال هذه الاحتجاجات وأساليب التعبير عن هذا  التضامن، بما في ذلك إضرابات محلية جزئية، وطالبت الحكومة بالتجاوب الفوري مع مطالب وحقوق المدارس الأهلية وإلغاء القرار الحكومي بتقليص الميزانيات المخصصة لهذه المدارس.

وأكد مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين انه إذا تواصل التجاهل الحكومي لمطالب المدارس الأهلية وتواصل الإضراب فان سكرتارية اللجنة القطرية ستجتمع قريبا وتتخذ قرارات وإجراءات احتجاجية وتضامنية تصعيدية.

 ودعا النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة اللجنة القطرية للرؤساء ولجنة متابعة التعليم إلى الشروع فورا بإضراب أولي وتصاعدي في المدارس الرسمية لأن أهميته تكن في تعزيز الوحدة الوطنية من جهة وإلى الضغط العملي على الوزارة من جهة أخرى.

وقال عودة بأن هذه المدارس التي تضم 33 ألف طال عربي يجلس في بيته الآن، هي المدارس التي من خريجيها يتشكّل ثلث الجامعيين و87% من العاملين العرب في الهايتك، وهي ساهمت بما هو أعزّ في زرع العلم والثقافة والحضارة والوحدة بين أبناء شعبنا، ولهذا فهي تستحق كل الدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *