بلدية الطيبة: التوصّل الى اتفاق مع لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة أجيال وإنهاء الاضراب

ادارة بلديّة الطيبة المعينة والمفتشين في وزارة التربية والتعليم، الأستاذ طارق ابو حجلة والاستاذ سبع صرصور، ومدير مدرسة أجيال، الأستاذ مصطفى حاج يحيى، والمستشار القضائي للبلدية، السيّد أهرون بونيه، يجتمعون مع لجنة أولياء امور الطلاب في مدرسة “أجيال” الابتدائية، بمشاركة لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في الطيبة، لبحث مطالب اللجنة وسبل انهاء الاضراب.

واصدرت بلدية الطيبة بيانا، جاء فيه: إجتمعت ادارة بلديّة الطيبة اليوم بعد ساعات الظهر مع لجنة أولياء امور الطلاب في مدرسة أجيال بمشاركة لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في الطيبة، لبحث مطالب اللجنة وسبل انهاء الاضراب. وقد شارك في الاجتماع رئيس اللجنة المعينة، السيد أريك برامي، والمفتشين في وزارة التربية والتعليم، الأستاذ طارق ابو حجلة والاستاذ سبع صرصور، ومدير مدرسة أجيال، الأستاذ مصطفى حاج يحيى، والمستشار القضائي للبلدية، السيّد أهرون بونيه.

وقد وضحت لجنة اولياء أمور الطلاب النواقص والمتطلبات الملحة للمدرسة، حيث تم  الاتفاق على تنفيذ الطلبات الخاصة بمدرسة أجيال من قبل رئيس اللجنة المعينة السيد اريك برامي والتي تتضمن:

1)     حصول المدرسة على مبلغ 20،000-30،000 ش.ج من أجل تظليل ساحة المدرسة.

2)     تغيير مضخة المياة، وإيجاد حل نهائي لمشكلة انقطاع المياه حتى لو تطلب الأمر فتح خط مكوروت في المنطقة الشرقيه بشكل دائم.

3)     تحويل 20،000 شيكل من اجل اقامة مختبر في المدرسة.

4)     التعهد باقامة مكتبة قيمة في المدرسة.

5)     بدأ تعبيد الشارع المؤدي الى المدرسة في اواسط شهر 10، علماً أنه تم إختيار المقاول في اطار مناقصة كان قد أعلن عنها في وقت سابق، وتعهد السيد اريك برامي ان يشرف شخصياً على تنفيد المشروع.

وفي المجال التربوي تم الاعلان عن تعيين معلمين جدد من قبل الوزارة لمواضيع العربية والدين والعبرية والرياضة، وتم إعادة معلم اللغة العربية الذي كان قد نقل سابقاً الى المدرسة، كما تم الالتزام بفتح صفوف جديدة. إضافة الى ذلك، تم التوصل الى إتفاق مع ممثلي الوزارة للعمل على مرافقة وارشاد الطاقم التربوي وتحسين التحصيل العلمي في المدرسة.

وقد تم تحديد جلسة عمل إضافية في تاريخ 15/10/2015 لبحث التقّدم في  المسائل العالقة. وبناءَ عليه تم الاتفاق على إنتظام الدراسة غداً.

الى هنا نص البيان

Exit mobile version