أخبار رياضية

أنشيلوتي: رونالدو سيكون هداف الليغا هذا الموسم

تحدث كارلو أنشيلوتي المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد الإسباني عن صيام الثنائي كريستيانو رونالدو نجم الفريق و منافسه ليونيل ميسي مهاجم برشلونة عن تسجيل الأهداف في الجولتين الأولتين في بطولة الدوري الإسباني مؤكداً بأن هذا لا يدعو للقلق على الإطلاق.

1579878-33594944-640-360

و أكد المدرب الإيطالي المخضرم على أن اللاعب الدولي البرتغالي ” رونالدو ” سوف يكون هداف الليغا هذا الموسم مثلما فعل في الموسم الماضي تحت قيادته مشيراً إلى أنه مستعد للرهان على ذلك بكل ما يملك.
في حين تحدث أنشيلوتي في بداية تصريحاته معترفاً بغرابة ما حدث مع رونالدو و ميسي ، لكنه تحدث عن الدون قائلاً ” كريستيانو رونالدو ليس عليه أي شك. أنا أعرف كريستيانو جيداً ، و أنا على استعداد للمراهنة بأنه هذا الموسم سيفوز بلقب البيتشيتشي. في العام الماضي مع تواجدي كمدرب تمكن من تسجيل 61 هدفاً في جميع المسابقات ، إنه مذهل حقاً “.

بينما انتقل للحديث عن صيام ميسي عن التهديف ضد بلباو و ملقا قائلاً ” هذا شيء غريب بالنسبة لميسي أيضاً ، لكن ليس لدي أي شكوك حول كلا اللاعبين على الإطلاق. كريستيانو و ميسي من أفضل اللاعبين في التاريخ على الإطلاق “.

و كان قد قرر أنشيلوتي الحصول على راحة لمدة عام من التدريب بعد الرحيل عن ملعب سانتياغو برنابيو ليتم تعيين رافائيل بينيتيز بدلاً منه لقيادة مقاعد بدلاء الميرينغي بداية من الموسم الحالي.

و تحدث كارليتو عن بينيتيز قائلاً ” أعرف مباشرة ما يعني أن تكون مدرباً لريال مدريد. أحترم رافائيل بينيتيز كثيراً و أتمنى له كل الأفضل ، أستطيع فقط أن أقول أنه يمتلك تشكيلة كبيرة من اللاعبين تحت قيادته. لقد كنت محظوظاً جداً لتدريبهم في الموسمين الماضيين. و هناك عمودان في ريال مدريد و هما سيرجيو راموس و كريستيانو رونالدو و اللذان مطالبان باللعب بشكل جيد دائماً “.

أما عن المنافسة في إسبانيا هذا الموسم على لقب الليغا ، فقال كارلو ” هذا الموسم سيكون مساوياً للمواسم الثلاث الماضيين حيث سيتنافس ريال مدريد ، برشلونة و أتلتيكو على لقب الدوري. لويس إنريكي لن يتمكن من تعزيز صفوفه قبل حلول ينايرالمقبل بسبب عقوبة الفيفا ، لكنه سيقاتل للحفاظ على اللقب الذي حققه الموسم الماضي “.

فيما تحدث أنشيلوتي أيضاً عن منافسي ريال مدريد و برشلونة في إسبانيا قائلاً ” لاحظت هذا الموسم أن أتلتيكو مدريد يقدم مستويات عالية ، أثق كثيراً في أنه سيسبب الكثير من المتاعب لبرشلونة و ريال مدريد ، سيميوني مدرب يعرف كيفية صنع أفضل تشكيلة من اللاعبين و مواجهتهم صعبة على أرض الملعب. لا زلت أتذكر نهائي لشبونة و الذي كان صعباً للغاية. لحسن الحظ ، هدف راموس جاء في الوقت المناسب و تمكن من كسر صمود أتلتيكو … إنها ذكريات لا تُنسى ! “.

بينما استمر في الحديث عن المنافسين قائلاً ” يجب ألا ننسى إشبيلية و فالنسيا ، إنهما ليسا بنفس المستوى لكن يمكنهما التنافس مع أكبر الأندية الإسباني و الأوروبية. و على وجه الخصوص ، لقد قدم إشبيلية مجهوداً رائعاً و تمكن من الفوز بالدوري الأوروبي لموسمين متتاليين و فاز باحترام جميع منافسيه ، و إيمري يقدم عملاً رائعاً “.

و انتقل المدرب صاحب الـ 56 عاماً للحديث عن هيمنة الكرة الإسبانية على البطولات الأوروبية في الموسمين الأخيرين حيث فاز ريال مدريد و برشلونة بآخر بطوليتين للتشامبيونزليغ و تواجد أتلتيكو مدريد في نهائي بطولة الموسم قبل الماضي ، بينما توج إشبيلية بلقب آخر بطولتين لليوروباليغ.

قال أنشي ” سوف نرى إذا ما كانت الفرق الإسبانية ستستطيع الاستمرار في تلك الهيمنة. هناك فرق كثيرة يمكنها إنهاء تلك الهيمنة و هي تشيلسي ، مانشستر يونايتد ، بايرن ميونخ ، يوفنتوس و مانشستر سيتي “.

أما في آخر تصريحاته فتحدث عن فرصة البرسا في الحصول على التشامبيونزليغ هذا الموسم ليصبح الفريق الأول الذي يتمكن من الحصول على اللقب مرتين متتاليتين منذ التسمية الحديثة للبطولة ، حيث قال ” إنه واحد من أكبر التحديات المعقدة في كرة القدم الأوروبية ، لذلك سنرى إذا ما كان برشلونة سيتمكن من اتخاذ خطوة للأمام هذا العام “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *