أخبار عالميةالأخبار العاجلة

ألمانيا ترفع مخصصات استيعاب اللاجئين إلى 6 مليارات دولار

الحكومة الألمانية ترفع مخصصات استيعاب اللاجئين الى 6 مليار يورو بعد اقرار 3 مليارات يورو إضافية لدعم الولايات الاتحادية والمجالس المحلية في مواجهة تدفق اللاجئين.

346512C

قررت الحكومة الألمانية رفع مخصصات استيعاب اللاجئين الى 6 مليار يورو بعد اقرار 3 مليارات يورو إضافية لدعم الولايات الاتحادية والمجالس المحلية في مواجهة تدفق اللاجئين.

وذكر بيان مشترك للائتلاف الحاكم في ألمانيا، الاثنين 7 سبتمبر/أيلول أن زعماء الائتلاف الحاكم بزعامة المستشارة انجيلا ميركل وافقوا في اجتماع رفيع المستوى استمر أكثر من 5 ساعات، على تخصيص 3 مليارات يورو إضافية أي 3.35 مليار دولار للولايات الاتحادية والمجالس المحلية، واتخاذ سلسلة من التدابير الأخرى مثل التعجيل باجراءات اللجوء وتسهيل بناء ملاجيء لهؤلاء اللاجئين.

وقال البيان المشترك إنه “بالإضافة إلى الـ3 مليارات يورو التي خصصت للولايات والمجالس المحلية تعتزم الحكومة تخصيص 3 مليارات يورو أخرى لتمويل مصروفاتها الخاصة مثل دفع إعانات اجتماعية لطالبي اللجوء”.

وشمل الاتفاق أيضا توسيع قائمة الدول التي تعتبر “آمنة”، ما يعني أن مواطنيها ليس لهم بصفة عامة أن يطلبوا حق اللجوء لتشمل كوسوفو وألبانيا والجبل الأسود، ومن بين الدول المصنفة في هذه الفئة بالفعل صربيا ومقدونيا والبوسنة.

ويهدف الإجراء التعجيل باجراءات اللجوء للمهاجرين من جنوب شرق أوروبا من أجل التركيز على اللاجئين شردوا بسبب الحروب والفوضى في بلدانها مثل سوريا والعراق وأفغانستان.

ويأتي اجتماع الائتلاف في ختام أسبوع شهد دخول 18 ألف لاجيء البلاد بعد اتفاق جرى بين النمسا وألمانيا مع المجر على إلغاء قواعد تلزم اللاجئين بتسجيل طلب لجوء في أول دولة في الاتحاد الأوروبي يصلون إليها.

وتتوقع السلطات في ألمانيا تدفقا قياسيا للمهاجرين واللاجئين هذا العام ليبلغ 800 ألف شخص.

وفي وقت سابق، وصل حوالي 3000 مهاجر وصلوا إلى مدينة ميونيخ بجنوب ألمانيا، في حين تعهدت كلا من أستراليا وبريطانيا تقاسم اللاجئين المتدفقين نحو أوروبا.

فبريطانيا وحدها قررت استضافة ما يقارب 15 ألف لاجئ، في حين أعلنت استراليا استقبالها مزيد من اللاجئين من المخيمات على الحدود بين سوريا والعراق، متعهدة بتقديم المزيد من المساعدات المالية، شريطة اتخاذ تدابير أمنية بهذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *