الأخبار العاجلةفلسطين 67

أبو مرزوق: لا مفاوضات مع الاحتلال ولن نكون استمراراً لأوسلو

موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس ينفي وجود أي اتصال مباشر بين الحركة وإسرائيل.

346406C

نفى موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس وجود أي اتصال مباشر بين الحركة وإسرائيل، قائلا “يجب أن يطمئن الجميع أننا لن نكون استمراراً لأوسلو، وأن ما رفضناه لغيرنا لا يمكن أن نرضاه لأنفسنا”.

وقال في تصريح على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي مساء السبت “ان أي تثبيت لوقف إطلاق النار الذي وقعناه مع جميع الفصائل في القاهرة أبان الحرب على غزة 2014 يجب أن يكون مقابل فتح المعابر، وإيصال كل مستلزمات إعادة الإعمار، وكسر الحصار وتشغيل المطار وبناء الميناء البحري وأن يكون هذا الأمر في سياق وطني وليس منفرداً، ويجب أن يكرس الوحدة وينبذ الانقسام.

وتابع: من أجل ذلك كنا نربط الإعمار ورواتب الموظفين بالحكومة التي تم تشكيلها على أساس توافقي، ولكنها وبقرار سياسي تخلت عن مسئولياتها ولم تعر الموظفين بلا، وقدمت كشف إنجازاتها بما لم تفعله وفعله غيرها في قطاع غزة، للأسف غزة لم تكن جزء من ميزانيتها وهكذا تخلت عن كامل مسئولياتها، أو أفشلت وفشلت في كل ما أسند لها، ولكن يبقى حرصنا على المشروع الوطني ووحدة الشعب والقضية قائما.

وقال : موقفنا هذا أبلغناه لجميع الفصائل، ومسئولي السلطة، وعدد من الدول العربية والإسلامية والدول الغربية والأتحاد الأوروبي، وتوني بلير، ومندوب الأمم المتحدة، ومجموعة HD “الحوار الانساني” وكل من طرق بابنا، وليس بيننا وبين الاحتلال من تواصل أو مباحثات أو لقاءات.

واكد على أن المجلس الوطني يجب أن يشارك فيه الجميع حسب الاتفاقيات الموقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى