الأخبار العاجلةفلسطين 67

منح الضوء الاخضر لتغذية الاسير علان قسريا

اللجنة الطبية في مستشفى سوروكا الاسرائيلي تمنح ترخيص للأطباء المشرفين على علاج الاسير محمد علان، بتفعيل العقل لتغذيته قسريا فيما لو كانت حياته معرضة للخطر.342804C

قررت اللجنة الطبية في مستشفى سوروكا الاسرائيلي مساء امس منح ترخيص للأطباء المشرفين على علاج الاسير محمد علان، بتفعيل العقل لتغذيته قسريا فيما لو كانت حياته معرضة للخطر.

واكدت الناطقة بلسان مستشفى سوروكا في بئر السبع، لـ مراسل معا أن اللجنة برئاسة قاض متقاعد، تمنح الترخيص للأطباء بأن “يقوموا باتخاذ قرارهم بالتغذية القسرية”.

وحذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ورئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس ووزير الصحة د. جواد عواد، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر وزارة الصحة برام الله اليوم، من مغبة قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومصلحة سجونها بتطبيق قانون التغذية القسرية بحق الأسير المحامي محمد علان والمضرب عن الطعام منذ 55 يوما ضد اعتقاله الإداري.

وطالب قراقع خلال المؤتمر، “بضرورة حمل قانون التغذية القسرية وكل القوانين العنصرية التي تفرضها سلطات الاحتلال على الأسرى الفلسطينيين في سجونها، إلى محكمة الجنايات الدولية بأسرع ما يمكن”.

وحمل قراقع، حكومة الاحتلال ورئيسها نتنياهو المسؤولية الكاملة عن أي مكروه قد يصيب الأسير علان إذا ما طبق عليه هذا القانون، لاسيما وأن وضعه الصحي بات في أسوأ أحواله، مشيراَ إلى أن استمرار إسرائيل بمثل هذه السياسات تنسف معنى القوانين الإنسانية والعدالة الدولية وأخلاقيات مهنة الطب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *