2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مصدر موثوق: بدء العمل على الخرائط لتنفيذ تطوير وتوسيع شارع 444 المحاذي للطيبة

مصدر موثوق في شركة “نتيفي يسرلئيل” يؤكد بدء العمل على الخرائط لتنفيذ تطوير وتوسيع شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة، مشيرا الى ان المخطط يشمل اشارات ضوئية (مفرق المنطقة الصناعية) واربعة مسالك، وشوارع للخدمات، وانه خلال عشرة اشهر سيعلن عن مناقصة لمباشرة العمل.

IMG-20150804-WA0042

“شارع الموت” الذي وازهق ارواحا لا تعد

علم مراسل موقع “الطيبة نت” من مصادر مطلعة في “شركة نتيفي أيالون” ووزارة المواصلات مؤخرا، ان العمل سيبدأ وفق خارطة تطوير وتوسيع شارع رقم 444  “شارع الموت” الذي وازهق ارواحا لا تحصى، وخلف مأسي لا تحصى، جراء حوادث الطرق والدهس، رغم انه  يعتبر شارعا محوريا يوصل انحاء البلاد ببعضها.

انعدام البنى التحتية

وينعدم شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة، للبنى التحتية الإنارة، وضيق ،ويفتقر لكل الوسائل والارشادات وفق قوانين الوقاية والامان على الطرقات.

خطورة الشارع على الطلاب ذهابا وايابا

وشهد حوادثا متكررة يوميا، ناهيك عن المعاناة التي يعانيها السكان البدو جنوب الطيبة وخطورة الشارع على الطلاب ذهابا وايابا بسبب المدخل الخطير الذي ينعدم فيه كل مستلزمات السلامة على الطرقات، ولم يكن حتى بديلا لمدخل او دوار يؤدي للحي الجنوبي.

اختناقات مرورية يوميا

كما ويشهد الشارع ايضا اختناقات مرورية يوميا، اذ يعاني سكان مدينة الطيبة بشكل خاص منذ اعوام، من الازدحامات المرورية التي تحدث صباح كل يوم ، عند خروج العمال الى اعمالهم ابتداء من الساعة السادسة صباحا وتمتد الى اكثر من ساعة، ومن ثم يتكرر الامر ذاته في ساعات المساء عند عودة العمال الى ديارهم، والتي تبدأ صباحا، على شارع 444، عند الاشارة الضوئية بمحاذاة المدخل الجنوبي للطيبة، وتستمر احيانا الى ما بعد “تسور يتسحاك” المجاورة ، ومساء بشكل عكسي، تبدأ عند “تسور يتسحاك” وتنتهي عند الاشارة الضوئية.

tnIMG_5332

حتى شهر نيسان/ ابريل العام القادم، سيعلن عن مناقصة لتنفيذ العمل الفعلي

هذا وقال المصدر انهم بدأوا بإعداد الخارطة للبنى التحتية بدءا من نقاط لشركة “بيزك” والمجاري، والميزانية جاهزة بقيمة 130 مليون شاقل، وخلال ثمانية اشهر حتى شهر نيسان/ ابريل 2016، سيعلن عن مناقصة لتنفيذ العمل الفعلي ،الذي سيبدأ من مفرق الإشارة الضوئية في مفرق “تسور يتسحاك” راس عامر ،وينتهي في المدخل الجنوبي للأحياء الجنوبية في الطيبة،  الذي يشمل اربعة مسالك  مع مسلك للخدمات (דרכי שירות)  وستكون اشارات ضوئية، وفي مدخل المنطقة الصناعية للطيبة.

حوادث داميه حصدت ارواحا لا تعد ووقفات احتجاجية عديدة

يشار الى ان سكان مدينة الطيبة، ونفذوا عدة خططوات احتجاجية، على امل تنبيه السلطات المسؤولة، لتبادر بحل هذه الازمة المرورية الخانقة. ووقف مسلسل الموت الذي يحصد ارواح العديد من الشباب، العمال، ومعيلي الاسر والاصابات المستمرة بسبب الحوادث المتكررة وخطورة الشارع على عابري السبيل.

روابط ذات صلة:

الى متى ازمة شارع 444 تسلب وقت من المسافرين!

tn12-1

‫5 تعليقات

  1. حتى وان كان الخبر صحيحا فهذا يعني اننا سنبقى نعاني لسنتين على الأقل لانه اذا كانت المناقصة ستعلن بعد عام تقريبا وعلم إضافي للعمل هذا يعني سنتين اضافيتين للمعاناة ، ولكم ان تروا الدوار الذي أقيم مؤخراً عند مدخل شاعر إفرايم بفترة وجيزة وكيف اننا منذ سنين لا يكترث لامرنا احد (طبعا لان حياتنا رخيصه وللأسف)

  2. נחכה לתוצאות כי משרד התחבורה עסוק במימון כבישים בהתנחלויות ועד עכשיו לא דאג לנו

  3. اه ويلا مش مات يهودي فيه هسا فطنو وين باكو طول الوقت وهمي الشباب العرب يموتو ضحايا عهاد الشارع شبين مثل الورده راحو وغيرهم وغيراتهم اشي بخزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *