3أخبار عالميةالأخبار العاجلة

لبنان يترقب موجة تظاهرات تطالب بتغييرات جذريّة وبمحاسبة المسؤولين

لبنان تترقب موجة جديدة من التظاهرات المطالبة بمحاسبة المسؤولين عن الفساد وعن إطلاق النار على المتظاهرين الأسبوع الماضي.

RTX1PC9D

تشهد ساحة الشّهداء في العاصمة اللبنانية بيروت، تظاهرات حاشدة، مساء اليوم، أشبه بانتفاضة شعبيّة وتحرّك جماهيري غفير يستقطب أعدادًا كبيرة جدًا من المحتجّين المؤيّدين لحملة “طلعت ريحتكم” المناهضة للسّلطة والتي تنادي بتغييرات جذريّة لا سيمًا بحل الإشكاليّة العالقة منذ فترة بخصوص أزمة النّفايات التي تملأ شوارع الدولة الجميلة.

ويشار إلى أنّ هذه الاحتجاجات هي الأوسع التي سبق وأن عرفها لبنان منذ فترة طويلة، فيما حذّر محلّلون سياسيّون من اندلاع انتفاضة اجتماعيّة بخصوص الأزمة السياسيّة والحكوميّة العالقة، خصوصًا وأن كرسيّ الرّئاسة ما زال شاغرًا.

وتترقّب دولة لبنان موجة التّظاهرات التي تنطلق عند السّاعة الخامسة من عصر اليوم، والتي ستطالب بمحاسبة المسؤولين عمّا وصفه المواطنون بالفساد إلى جانب محاسبة مطلقي الرّصاص على المتظاهرين خلال الاحتجاجات الأخيرة.

ويناشد منظّمو حملة “طلعت ريحتكم”، المتظاهرين بعدم استخدام العنف أو اندلاع مواجهات أو الإخلال بالنّظام، خلال التحرّك الذي سينطلق من أمام مقر وزارة الداخليّة وصولًا إلى ساحة الشّهداء، فيما سيطالب المتظاهرون باستقالة وزير البيئة محمد المشنوق فورًا من منصبه.

تعليق واحد

  1. يا الله…. الم يتعلم هؤلاء الهمج مما حصل ويحصل في البلدان العربيه؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *