أخبار عالميةالأخبار العاجلة

قوة إماراتية تحرر رهينة بريطاني كان في قبضة “القاعدة” في اليمن

قوة إماراتية تتمكن من إنقاذ مهندس بريطاني اختطفه تنظيم “القاعدة” في اليمن في شباط/فبراير 2014، حسب ما أعلنت السلطات في لندن وأبوظبي. قالت وكالت أنباء الإمارات إن الرهينة تم تحريره في عملية استخباراتية في مكان لم يحدد.YEMEN_33

أعلنت السلطات في لندن وأبو ظبي امس الأحد أن عملية لقوة من دولة الإمارات العربية المتحدة أنقذت رهينة بريطانية في اليمن.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أنه مهندس في الرابعة والستين من العمر وعمل في القطاع النفطي وخطف في شباط/فبراير 2014 من قبل “تنظيم القاعدة” في محافظة حضرموت.

وأضافت أن الرهينة” دوغلاس روبرت سيمبل” تم تحريره من قبل القوات الإماراتية في عملية استخباراتية في مكان لم يحدد، ونقل إلى عدن كبرى مدن جنوب اليمن حيث تم نقله في طائرة عسكرية إلى أبوظبي.

من جهته، قال وزير الخارجية فيليب هاموند في بيان “أؤكد بكل سرور إنقاذ رهينة بريطاني كان محتجزا في اليمن خلال عملية استخباراتية عسكرية لقوة إماراتية”. وأضاف أن “البريطاني بخير” معربا عن “امتنانه الكبير للمساعدة التي قدمتها الإمارات”.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن الرهينة السابق تمكن من التحدث إلى زوجته وسيعود إلى بلده بعد انتهاء كل الفحوص الطبية التي أجريت له في أبوظبي.

يذكر أن المدرس البريطاني “مارك هارفي” أفرج عنه خاطفوه في اليمن العام الماضي بعد احتجاز استمر أشهرا إثر مفاوضات تولتها الحكومة اليمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *