أخبار رياضية

فينغر يحقق فوزه الأول أمام مورينيو ويحرز أول ألقاب الموسم لآرسنال

توج فريق آرسنال بالدرع الخيرية بعد أن انتصر على غريمه تشيلسي بهدف نظيف أحرزه لاعبه تشامبرلين في الدقيقة الرابعة والعشرين من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي .

1652686-35051656-640-480

الديربي اللندني بدأ بداية قوية للغاية عندما فرضت تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو سيطرتها على مجريات اللعب خلال الربع ساعة الأولى، ولكن عابها دائمًا نقص التركيز في الأمتار الأخير ولم تنجح في تشكيل خطورة على مرمى العملاق التشيكي بيتر تشيك الذي خاض أول مباراة رسمية له بقميص آرسنال ولسوء حظه أنها كانت أمام فريقه القديم .

وفي الدقيقة الرابعة والعشرين نجح المدفعجية في قلب المعطيات وتمكن تشامبرلين من مراوغة دفاعات البلوز ليسدد الكرة بمهارة ودقة على يمين الحارس البلجيكي كورتوا محرزًا الهدف الأول الذي جاء عكس سير اللقاء .

وانتفض البلوز بعد اهتزاز شباكهم ولكن باءت جميع محاولاتهم بالفشل في ظل إقامة المهاجم ريمي الدائمة في مصيدة التسلل، إضافة إلى الاختفاء الغامض لصانع الالعاب البجيكي ايدن هازارد ولاعب الوسط الاسباني سيسك فابريغاس وهما المحركان الاساسيان لهجمات مورينيو، وبذلك فقد البلوز أهم أسلحتهم الهجومية .

وفي الشوط الثاني حاول مورينيو تصحيح المسار بإقحام المهاجم الكولومبي رادوميل فالكاو في قلب هجوم الفريق ولكن النمر واصل عروضه المهتزة في الفترة الأخيرة سواء مع منتخب بلاده أو عندما لعب في صفوف مانشستر يونايتد طوال الموسما لماضي، وفشل فالكاو في ترك أي بصمة تذكر .

أما آرسنال فقد قدم مباراة طيبة للغاية في ظل تألق لافت للثنائي مسعود أوزيل وسانتي كازورلا في صناعة الألعاب، ولولا الأداء المتواضع من جانب ثيو والدوت وبديله جيرو لكان بالإمكان مضاعفة النتيجة .

ولجأ مورينيو إلى الثنائي أوسكار وموسيس في دقائق المباراة الأخيرة، صانع الالعاب البرازيل قدم أداءً طيبًا ولكنه لم يجد معاونة تذكر وهو ما أثر على هجوم البلوز سلبًا .

واحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل ضائع وعلى عكس السير الطبيعي كان آرسنال هو الأخطر في اللحظات الأخيرة واهدر كازورلا وجيرو فرصة ذهبية لإحراز الهدف الثاني، وبعدها بقليل أطلق الحكم صافرة النهاية معلنًا فوزالمدفعجية باللقب الانجليزي الأول هذا الموسم والذي يحمل مذاقًا خاصًا للمدرب الفرنسي آرسين فينغر الذي حقق فوزه الأول أمام غريمه اللدود جوزيه مورينيو .1652552-35048984-640-360

1652585-35049644-640-360

1652624-35050424-640-360

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *