أخبار محليةالأخبار العاجلة

طريقة اسرائيلية لسرقة المعلومات من الحاسوب

فريق من العلماء الاسرائيليين يستعرضون طريقة جديدة ومبتكرة لسرقة المعلومات من الحواسيب حتى دون أن تكون موصولة بمصدر للكهرباء.

341514C

استعرض فريق من العلماء الاسرائيليين طريقة جديدة ومبتكرة لسرقة المعلومات من الحواسيب حتى دون أن تكون موصولة بمصدر للكهرباء.

 واخترع هؤلاء العلماء برمجيات “GSMem” القادرة على سرقة المعلومات وتحويلها الى هاتف نقال قريب.

 وأوضح علماء من جامعة “بن غريون” أن عملية الاختراق ممكنه عبر ادخال فيرس الى جهاز الحاسوب المستهدف من خلال ذاكرة بيانات متنقلة “Flash” معربين عن اعتقادهم بان فيروس “Stuxnet” قد دخل منظومة الحواسيب الايرانية في مصنع تخصيب اليورانيوم بهذه الطريقة.

 وتشرع البرامج التي دخلت الكمبيوتر من خلال “Flash” بالسيطرة على تبادل الاشارات بين المعالج والذاكرة وتشكيل موجات لاسلكية بتردات GSMوUMTS وLTE التي يمكن لاي هاتف نقال أن يستقبلها شريطة أن لا تزيد المسافة بينه وبين الكمبيوتر عن 5 امتار فيما تعادل سرعة ارسال المعلومات 2-1 بيت في الثانية وهي سرعة متدنية لكنها كافية للحصول على كلمات المرور ومفاتيح التشفير.

 ومن اجل استعرض قدراتهم في مجال سرقة المعلومات من كمبيوتر غير موصول بالكهرباء اجرى العلماء الاسرائيليين تجربة ناجحة باستخدام هاتف نقال قديم من طراز “متورولا سي 123” كمستقبل للمعلومات المسروقة ما يعني ان منع موظفي الشركات الكبرى من استخدام الهواتف الحديثة لم يعد كافيا لمنع سرقة المعلومات.

المصدر: وكالة معا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *