سيارة أستون مارتن فانكويش فولانت 2015

حينما رحلت فانكويش عن عالمنا عام 2007، ظن الكثيرون أن العهد الذهبي لسيارات الأداء الإنجليزية قد ولى بلا رجعة، وباتت السيارة في مقارنة دائمة مع خليفتها DBS، والتي تفوقت على فانكويش في الأداء لكن لم تجاريها في الشخصية المميزة والحضور القوي. وبعد 5 سنوات أدركت أستون مارتن أنها قد ضلت الطريق، وقررت العودة من جديد إلى فانكويش.

فهذه الـ GT فائقة الأداء خلقت لتحمل هذا الاسم، ولتبقى الطرقات مشتعلة بخطوط التصميم، ولتسمح للهواء بمداعبة خصلات شعرك عبر سقفها المفتوح، ولم يحن بعد وقت رحيلها. فالنسخة المحسنة من فانكويش فولانت لعام 2015 قد جلبت المزيد من التحسينات واللمسات المبتكرة التي تعين السيارة على البقاء في صدارة المنافسة لعدة أعوام.

البداية من المصابيح الأمامية ذات التصميم الرائع مع عدسة إضاءة واحدة تحيط بها إشارات الانعطاف، وخط من إضاءة الـ LED يسير بمحاذاة حافة المصباح، ليبدو وكأنه خط تصميم بارز على البدن. ومن حول المصابيح تنساب الخطوط، حيث غطاء المحرك كبير الحجم ذو فتحات التهوية الضخمة على الجانبين ليسمح للمحرك الـ V12 بالتنفس، وحتى الوصول لشبكة التهوية الأمامية، ومشتت الهواء السفلي الذي يزيد من ثبات مقدمة السيارة ويوجه الهواء حيثما تريد فانكويش.

على الجانبين تنساب الخطوط بنعومة حول أقواس العجلات المنتفخة والعجلات المعدنية ذات اللونين الأسود والفضي الجذابة، وحتى الوصول إلى أبواب أستون مارتن المميزة التي تفتح كأجنحة صغيرة للأعلى قليلًا، والسقف المكشوف الذي يكشف عن المقصورة الفاخرة لفولانت.

أما الواجهة الخلفية لفانكويش فولانت فهي أكثر بساطة ورياضية، تضم جناح علوي مميز التصميم يبدو كجسر يعبر فوق جسد السيارة، إضافة إلى المصابيح حمراء اللون العاملة بالـ LED على شكل C، والمشتت الخلفي الذي يضم كذلك فتحات طرد العادم الضخمة التي تساعد المحرك العملاق على التنفس.

Exit mobile version