أخبار رياضية

دزيكو.. عنصر التغيير المطلوب في روما

فرح جمهور روما بعد سماع نبأ التعاقد مع المهاجم البوسني الدولي ادين دزيكو على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي الإنجليزي، لأنه يدرك أن الفريق بحاجة لما افتقره في المواسم القليلة الماضية.. رأس حربة من الطراز العالمي.

הורד

المهاجم البوسني يملك رصيدا مميزا مع منتخب بلاده، حيث أحرز 42 هدفا دوليا، وهو الذي صنع لنفسه اسما في تشيكيا مع فريق تبليسي، قبل أن ينتقل العام 2007 إلى فولفسبورغ الألماني ويشكل ثنائيا متفاهما في خط الهجوم مع البرازيلي غرافيتي ليقود الفريق الأخضر لإحراز لقب الدوري المحلي موسم 2008/2009.

وفي كانون الثاني (يناير) العام 2011، قرر دزيكو التعاقد مع مانشستر سيتي وساهم في في إحرازه لقب الـ”بريمير ليغ” مرتين وكأس انجلترا مرة واحدة، لكن موسمه الأخير مع الفريق السماوي لم يكن سعيدا، حيث خاض 22 مباراة بالدوري أحرز خلالها 4 أهداف فقط بعدما جلس معظم المباريات على دكة البدلاء.

واحتل روما المركز الثاني بنهاية الموسم الماضي وراء البطل يوفنتوس وذلك للموسم الثاني على التوالي، لكن فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا لم يشهد تطورا ملحوظا في مستواه.

كان من المتوقع أن يعاني روما على مستوى الدفاع خلال الموسم الماضي بعدما باع مدافعه المغربي مهدي بن عطية لبايرن ميونيخ الألماني، إضافة إلى تواصل غياب لياندرو كاستان بسبب متاعبه الصحية، تلقت شباك الفريق 31 هدفا مقابل 25 في الموسم الذي سبقه، ما يشير إلى أن الدفاع لم يكن المشكلة الحقيقية، وجمع روما 70 نقطة مقابل 85 في موسم 2013/2014، والسبب الرئيسي في ذلك يعود إلى انخفاض أرقامه التهديفية (54 هدفا في 2014/2015 مقابل 72 في 2013/2014).

لم يتمكن أي من لاعبي روما من اجتياز حاجز العشرة الأهداف في “سيري أ”، أفضل هدافيه كان القائد العجوز فرانشيسكو توتي برصيد 8 أهداف، وأحرز ماتيا ديسترو 5 قبل توجهه إلى ميلان بمنتصف الموسم، وبديله العاجي سيدو دومبيا لم يهز الشباك سوى مرتين، وكل هذه الأرقام معرضة للارتفاع في وجود دزيكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *