حاج يحيى:” البلدية تفصل حديقة تعود ملكيتها لنا بجدار… نطالبها بازالته فورا

المواطن فريد حاج يحيى من مدينة الطيبة، يرفع دعوى قضائية ضد بلدية الطيبة ويتذمر من بناء جدار كبير يفصل بين الحديقة العامة في الحي وبين والمنازل في المنطقة.

اعرب المواطن فريد حاج يحيى عن استيائه الشديد جراء اقدام بلدية الطيبة على بناء جدار كبير يفصل بين الحديقة العامة في الحي وبين المنازل، ويدعي حاج يحيى ان هذه الارض هي ملكه الخاص بعد ان اخذت البلدية نسبتها منها في السابق وانه يملك مستندات تثبت ملكيته لها منذ سنة 1991 وقد تم رفع دعوى قضائية ضد بلدية الطيبة في المحكمة.

وفي حديث مراسلنا مع السيد فريد حاج يحيى قال:” المشكلة هي في الحي  حيثما نسكن، منذ عام 1991، هذه المنطقة مهملة من قبل البدية منذ فترة بعيدة، لم يكن هنا اي شيء لا ماء ولا كهرباء، وكل شيء كان على حسابنا الخاص، ومنذ فترة السيد صلاح جبارة في بلدية الطيبة سردت له قصة الارض التابعة للبلدية، وشرحت له اني انوي ترميمها على حسابي وان اجعلها حديقة مرتبة لكي تخدم اهالي الحي والعابرين من الحي ببناء مقاعد وزرع اشجار ووضع حنفية مياه صالحة للشرب واضاءة، واني لا اريد اي غرض شخصي من هذه الارض، بفضل الله لست محتاجا الى متر ارض فلدينا ما يكفينا وزيادة، وقد وافق  في حينها السيد صلاح جبارة على هذا المشروع بدلا من ان تبقى الارض مليئة بالاوساخ، علما بان الكثير من الناس كانوا يأتون ليرموا مخالفت ونفايات، هنا، وكما ترى ان ليس هنالك اي شيء يخصني او يخص اي احد لغرض شخصي في الحديقة، فقط من اجل اولادنا والاولاد في الحي”.

واضاف:” يمر من هنا الكثير من طلاب المدارس الذين يستريحون بالحديقة، واقول ان بدل من ان توفر البلدية حدائق كهذه في الاحياء في الطيبة تمنعنا من انشائها. فبالاونة الاخيرة قرر السيد اريك برامي، ان يبني حائطا ليفصل بين الحديقة العامة وبين البيوت في الحي، وسالتهم لماذا تريدون فصل الحديقة عنا علما ان هذه الارض بعد ان اخذت البلدية نسبتها من الاراضي هي ملكي، لكن انا لا اطالب بها واريده ان تبقى حديقة عامة للبلدية لتخدمنا”.

واختتم حديثه:” ندفع الضرائب على اكمل وجه، كل ما يتطلب منا ندفعه، لكن ما يحق لنا لا ناخذه، الشارع رممناه على حسابنا والحي ايضا والاوساخ نزيلها نحن ايضا، وساتابع البلدية قضائيا امام المحاكم وسناخذ كل الاجراءات القانونية من اجل ازالة الجدار، ونطالب البلدية فورا بازالة الحائط.

تعقيب البلدية

هذا وتوجه مراسلنا الى بلدية الطيبة للحصول على تعقيبها، الا انه حتى الان لم يصلنا التعقيب وفي حال وصلنا سننره بالسرعة الممكنة.

Exit mobile version