أخبار رياضية

بيدرو ينقذ برشلونة ويفوز بالسوبر الأوروبي في مباراة تاريخية

توج نادي برشلونة الإسباني بلقبه الرابع بالموسم بعد أن فاز على إشبيلية بنتيجة 5-4 في مباراة السوبر الأوروبي التي كانت تاريخية منذ البداية وتألق بها الفريقين.

1658665-35171227-640-480

منذ بداية اللقاء ظهرت الخطورة حيث قام فريق إشبيلية بهجمة خطيرة على مرمى العملاق الكتالوني ولكن حكم المباراة احتسب خطأ على الأرجنتيني ماسكيرانو نفذها مواطنه بانيغا لاعب إشبيلية بطريقة رائعة وسجلها على يمين تير شتيغن ليهدي إشبيلية التقدم في الدقيقة الثانية.

ولكن سرعان ما جاء الرد من البلوغرانا وسجل ميسي هدف التعادل من ضربة حرة مباشرة أيضًا في الدقيقة الخامسة، ولكن البرغوث الأرجنتين لم يكتف بالتعادل ولكنه سجل هدف برشلونة الثاني أيضًا من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول ليعطي العملاق الكتالوني التفوق.

وقبل أن يعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول تمكن سواريز من صناعة الهدف الثالث لزميله رافينيا في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول لينتهي هذا الشوط بنتيجة 3-1.

ومع بداية الشوط الثاني ظهرت الخطورة من برشلونة مجددًا ونجح سواريز في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 52 ولكن الفريق الأندلسي لم يفقد الأمل وقلل الفارق في الدقيقة 57 عن طريق رييس.

وبعد أن ظن الكثير أن المباراة قد انتهت وبرشلونة هو البطل تمكن غاميرو من تسجيل الهدف الثالث لإشبيلية من ركلة جزاء احتسبها الحكم على المدافع الفرنسي جيرمي ماتيو في الدقيقة 72 من عمر اللقاء، ثم بخطأ من بارترا تمكن الفريق الأندلسي سجل الهدف القاتل في الدقيقة 81 ليتعادل مع برشلونة في مباراة نارية.

أعلن حكم المباراة بعد ذلك التعادل الإيجابي بإنتهاء المباراة والذهاب للأشواط الإضافية التي شهدت هجمات خطيرة من الجانبين، في الشوط الإضافي الأول كانت الخطورة الأكبر من العملاق الكتالوني وكان إعتماد النادي الأندلسي على المرتدات.

وفي الشوط الثاني ظل الضغط من برشلونة حتى تمكن البديل بيدرو من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 116 ليهدي العملاق الكتالوني اللقب في مباراة تاريخية انتهت ب5-4.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *