مرشحو رئاسة بلدية الطيبة يوقعون امام الشرطة على وثيقة النزاهة في الانتخابات

شرطة المركز “الشارون” تجتمع مع اربعة مرشحي الرئاسة لبلدية الطيبة وهم المحامي شعاع مصاروة منصور، المربي حسني مرعي حاج يحيى، مرشح التحالف الطيباوي المحامي وليد زيد مصاروة ومرشح الحركة الاسلامية المربي سعد جابر عمشة، وذلك بهدف التوقيع على وثيقة النزاهة بالانتخابات.

افاد مراسلنا ان شرطة المركز “الشارون” اجتمعت عصر اليوم الثلاثاء مع اربعة مرشحي الرئاسة لبلدية الطيبة وهم المحامي شعاع مصاروة منصور، المربي حسني مرعي حاج يحيى، مرشح التحالف الطيباوي المحامي وليد زيد مصاروة ومرشح الحركة الاسلامية المربي سعد جابر عمشة، وذلك بهدف التوقيع على وثيقة النزاهة بالانتخابات.

وجاء في ببان المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:” مساء اليوم الثلاثاء في مقر شرطة منطقة الشارون بكفار سابا من المزمع عقد لقاء عمل وتفاهمات ما بين العميد كوبي شبتاي مسؤول المنطقة ومرشحي الانتخابات لرئاسة بلدية الطيبه ،  المزمع اجراؤها يوم 20-10-2015 وذلك للمره الاولى  منذ نحو 10 اعوام”.

واضاف البيان:” هذا وسيتم خلال اللقاء التوقيع ما بين الاطراف على وثيقه تحالف اساسها الالتزام بالعمل المشترك والتعاون التام على ضمان نزاهة العمليه الانتخابيه ورفض العنف او الفتنه على كافة اشكالها وصورها وانواعها، كما والعمل حفاظا على سيادة القانون والنظام العام في ظل المدنيه الديمقراطيه والشرعيه الدستورية،  جنبا الى جنب الالتزام على نفاذ سيادة القانون على الجميع بدون استثناء”.

واضاف البيان:” هذا وليس بغني عن التذكير ان على الشرطة مسؤولية اتخاذ التدابير القانونية والتنفيذية لضمان نزاهة الانتخابات وسيرورتها وعدم المساس او الاخلال باي من مقومات النزاهة مع كفالة حق المواطنين في التعبير عن ارائهم بصورة شرعية وخياراتهم الانتخابية وفي التعبير عن ارادتهم وعدم جواز تعطيل اي من هذه الحقوق او الانتقاص منها باي صوره من الصور، وبحيث سيتم خلالها تنفيذ نصوص القانون ذات الصله بما يتفق مع الحقوق الاساسيه للمواطنين، بموجب القانون نصا وروحا ، دون هوادة او استثناءات ما. كما وليس من النافل التوضيح على ان الشرطة ما هي الا هيئة مدنية نظامية تؤدي واجباتها لخدمة الجمهور وتكفل للمواطنين الطمأنينة والامن وتعمل على حفظ النظام والامن العام وتتولى تنفيذ ما تفرضه عليها القوانين واللوائح من واجبات وهي مبنية على اسس حيادية بعيدة عن اي تدخل بالشؤون السياسة ومهمتها الاساسيه تثمثل في تحقيق الامن للمواطن وضمان السكينة العامة وبما يتضمن التزامها باحترام حقوق الانسان وصيانة كرامة المواطنين دون استثناءات”.

للحفاظ على انتخابات نزيهة

وفي حديث لمراسلنا مع قائد شرطة المركز،  العميد كوبي شبتاي قال:” المرشحون الاربعة يوقعون على وثيقة تعهد للحفاظ على انتخابات نزيهة في مدينة الطيبة”.

Exit mobile version