3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اباء كلية “عمال – يوسف شاهين” في الطيبة تعلن الاضراب حتى اشعار اخر

لجنة اولياء امور الطلاب في كلية “عمال – يوسف شاهين متعددة المجالات” تعلن الاضراب في المدرسة وعدم افتتاح العام الدراسي الجديد 2015-2016، كالمعتاد، ذلك بسبب عدم انهاء اعمال البناء في القسم الثاني للمدرسة.

tn20150827_0935351

اعلنت لجنة اولياء امور الطلاب في كلية “عمال – يوسف شاهين متعددة المجالات” الاضراب في المدرسة وعدم افتتاح العام الدراسي الجديد 2015-2016، كالمعتاد، ذلك بسبب عدم انهاء اعمال البناء في القسم الثاني للمدرسة، ومواصلة اعمال البناء اثناء تعلم الطلاب ما يشكل خطرا على الطلبة.

واصدرت لجنة اولياء امور الطلاب في كلية “عمال – يوسف شاهين متعددة المجالات”، بيانا جاء فيه: ” لجنة اولياء امور الطلاب في كلية “عمال – يوسف شاهين متعددة المجالات”، قررت اعلان الاضراب من يوم غد الثلاثاء، حتى اشعار اخر، وحتى ايجاد الحلول اللازمة  التي تتعلق بالامن والامان للطلاب “.

واضاف البيان:” ان الاضراب جاء بسبب اعمال البناء التي تتم في المدرسة، على اثر ذلك لن يتوفر الامن المطلوب للطلاب، ولا تتوفر البيئة التعليمية في المدرسة”.

وفي حديث سابق لمراسل موقع “الطيبة نت”، مع السيد سامي ياسين رئيس اللجنة،  قال:” للاسف الرد الاخير الذي تلقيناه من شبكة “عمال” كان استهتارا بنا، على ان الشركة تعمل بالتنسيق مع البلدية وان كل شيء يمشي كالمخطط وعلى ما يرام، لكن للاسف الشديد على ارض الواقع، الاعمال بدات تتكثف فقط في اخر اربعة ايام من اجل تجهيز التسعة صفصوف، وكما ترون ان تلك الصفوف موجوة بورشة بناء وليس في مدرسة، اعمال بجانب الصفوف ومن فوق الصفوف ومن تحت الصفوف.

واضاف:” هذه القضية منذ ثلاثة سنين، اين كان المسؤولون في تلك الفترة وحتى الان، نتلقى من البلدية فقط وعودات منذ سنين ولا شيء يتم على ارض الواقع، الاعمال لم تتقدم خلال نصف سنة من اليوم انجزوا فقط نصف طابق، في مدن اخرى يهودية يتم بناء قرى باشهر قليلة”.

واختتم قائلا:” هذا ليس منظر لمدرسة ولا منظر لبيئة تعليمية، ليس فقط المنظر للمدرسة انما ضوابط الامن والامان ستنعدم بسبب الاعمال، فالاعمال تتم من الجهتين للصفوف الجديدة ومن اعلى الصفوف وهذا يشكل خطرا على الطلاب وسيخلق نوع من عدم الاستقرار”.

ويذكر ان السيد سامي ياسين رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في “كلية يوسف شاهين متعددة المجالات” كان قد بعث رسالة الى شركة عمال المركزية بهدف انهاء اعمال البناء في المدرسة، وقد سرد لهم البيئة التعليمية الخطرة الذي سيتعرض لها الطلاب من خلال استمرار اعمال البناء في المدرسة.

ويذكر ان شبكة عمال كانت قد ارسلت تعقيبا قبل ايام لموقع “الطيبة نت” عن قضية صفوف المدرسة، حول تهديد لجنة الاباء المدرسية برئاسة سامي ياسين في كلية يوسف شاهين متعددة المجالات، بعد افتتاح العام الدراسي بسبب “عدم الانتهاء من اعمال البناء في القسم الاضافي للمدرسة، مما سيسبب الى ازدحام داخل المدرسة وعدم تركيز الطلاب في المواد التعليمية بسبب ضجة الاعمال”، على حد تاعبير اللجنة.

وجاء في تعقيب شبكة “عمال” ما يلي:” شبكة عمال تعمل بالتعاون مع بلدية الطيبة لتجهيز 10 صفوف تعليمية في القسم الجديد بالاضافة الى توفير ممر امن. شبكة عمال والبلدية والمدرسة تعمل من اجل ضمان تعليم منظم مع افتتاح العام الدراسي الجديد دون ان ينزعج الطلاب والمعلمين من اعمال البناء”.

وفي نفس السياق عقبت بلدية الطيبة قبل ايام قليلة في بيان لها:” طاقم البلديّة المهني، عقد عدّة اجتماعات مع ادارة المدرسة، وتمّ الاتفاق على افتتاح 9 صفوف حاليّاً في بداية السنة الدراسيّة الجديدة، قسم منها في الجناح الجديد، وذلك لغاية استكمال بناء الجناح الجديد، الذي يتم حاليّاً مواصلة العمل فيه، يذكر أنّ هذا القرار اتخذ بالتنسيق والتعاون الكامل مع ادارة المدرسة، واذا كانت لجنة أولياء أمور الطلاب قد هدّدت بأيّة تشويشات فعلى ما يبدو أنّها لا تعمل بالتنسيق مع إدارة المدرسة”.

dfdcf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *