3فلسطين 67

مستوطنون يسيطرون على بناية سكنية في سلوان

سيطرت جمعية “عطيرت كوهنيم” الاستيطانية، تسيطر على بناية سكنية جديدة في حي الحارة الوسطى “بطن الهوى” في بلدة سلوان، بذريعة تسريبها وبيعها من قبل مالكها. 

1-622584

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة – سلوان في بيان له اليوم أن أكثر من 60 مستوطنا اقتحموا الحارة الوسطى ببلدة سلوان عند حوالي الساعة الثانية والنصف فجرا، وقاموا بالسيطرة على بناية تعود للمدعو جمال سرحان، بحراسة من قوات الاحتلال الخاصة، حاملين معهم امتعتهم الشخصية وبعض الأدوات للاقامة والسكن في البناية.

وقام المستوطنون فور السيطرة على البناية بوضع الشبك الحديدي على النوافذ، كما رفعوا العلم الاسرائيلي.

وأوضح مركز المعلومات أن البناية السكنية مؤلفة من (12 شقة سكنية) موزعة على 5 طوابق، تم السيطرة على 4 طوابق منها، حيث رفض أحد المستأجرين الخروج من منزله.

وارتفع عدد البؤر الاستيطانية في الحارة الوسطى الى 7، جميعها تم بيعها من قبل سكانها، الأولى تم السيطرة عليها عام 2005 المعروفة بعمارة “يوناتان” والثانية “بيت العسل”، والعام الماضي تم السيطرة على 3 بنايات، والعام الجاري على بنايتين.

وقال المركز أن البناية التي سيطر عليها المستوطنون اليوم تعتبر أكبر بؤرة استيطانية تم السيطرة عليها في الحارة الوسطى بعد بناية “يوناتان”، وتقع البناية في موقع استراتيجي مطل على المسجد الأقصى وبلدة سلوان عامة، وفي وسط حي سكني مكتظ بالسكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *