أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

محكمة اسرائيلية تمدد اعتقال شقيق علان وأخرين

محكمة الصلح الإسرائيلية في عسقلان تمدد اعتقال عميد علان، شقيق المحرر محمد علان، والشابين ياسين صبيح وناجي عباس حتى يوم الأحد القادم.

344366C

مددت محكمة الصلح الإسرائيلية في عسقلان اعتقال عميد علان، شقيق المحرر محمد علان، والشابين ياسين صبيح وناجي عباس حتى يوم الأحد القادم. وتمّ تمديد اعتقال شاب يهودي من المتورطين في الشجار الليلة الماضية أمام قسم العلاج المكثف في مشفى “برزيلاي” – حيث يرقد علان – حتى الأحد فيما أطلقت الشرطة سراح يهودي آخر.

وكانت الشرطة الاسرائيلية أعتقلت الخمسة في اعقاب المواجهات وعملية الاعتداء التي قامت بها مجموعة من نشطاء اليمين المتطرف الليلة الماضية على عائلة الاسير محمد علان وعدد من المتضامنين الفلسطينيين خلال تواجدهم في المستشفى.

وقال محامي المعتقلين سامي ابو عايش: “لقد واكبت القضية منذ اللحظات الاولى وزرت المعتقلين في سجن عسقلان وجلست معهم واستمعت منهم لافادتهم حول تسلسل الاحداث. لقد تم تمديد الاعتقال لثلاثه ايام فقط رغم طلب الشرطة توقيفهم لمدة ستة أيام. المحكمة لم توافق على اطلاق سراحهم بسهولة وخصوصا بعد توقيف شخص رابع كان مشاركا في الاعتداء”.

وتابع المحامي: “شرحت للمحكمة ان عميد علان شقيق الاسير محمد علان والمرافق له لم يتواجدا في المنطقة التي كانت فيها المواجهات. وان الشرطة من طرفها قالت إنه يجب ان تنهي عملها والتحقيق وعليه فانها رفضت اطلاق سراحهم بشروط او بكفالة، مضيفا ” نتمنى ان يتم انهاء الاجراءات ويتم اطلاق سراحهم قبل يوم الاحد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى