الأخبار العاجلةفلسطين 67

فيديو: تصدٍ لاقتحامات الاقصى واحباط محاولة رفع أعلام إسرائيلية عند أبوابه

خيّمت أجواء من التوتر المشوب بالحذر صباح اليوم الأحد على المسجد الأقصى المبارك ومحيطه، بعد أن حاول نشطاء ما يسمى “منظمات الهيكل” المزعوم ومستوطنون اقتحام المسجد بالأعلام الإسرائيلية، فضلا عن اقتحامات المستوطنين المتواصلة منذ الصباح للمسجد الأقصى بحراسة مشددة من قوات الاحتلال والوحدات الخاصة.

وجوبهت أن اقتحامات المستوطنين للأقصى، بتصدٍ كبير من قبل المصلين والمرابطين في ارجائه، مشيرا الى أنهم لاحقوا المستوطنين بالتكبير والتهليل والشعارات المناصرة للمسجد الأقصى، فيما سجلت حركات استفزازية من قبل المستوطنين، كما شهد المسجد الأقصى توترا كبيرا في صفوف المصلين بعد أن حاول مستوطن أداء طقوس تلمودية بداخله.

وفي محيط المسجد الأقصى، تصدى المبعدون عنه لمحاولات نشطاء “منظمات الهيكل” المزعوم برفع الأعلام الإسرائيلية، وردَّ المرابطون عند باب السلسلة على استفزازات المستوطنين بالتكبير والشعارات التي تؤكد إسلامية المسجد الأقصى وتنفي أي حق يهودي فيه.

وكانت حركتي “عائدون الى الجبل” و” طلاب من أجل الهيكل” دعتا مؤخرا الى مسيرة أعلام إسرائيلية تجوب أبواب المسجد الأقصى، في خطوة قالوا انها تهدف الى بسط السيادة الإسرائيلية عليه بدلا من السيادة العربية على حد زعمهم.

مصدر الخبر والصور: “كيوبرس”

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *