أخبار محليةالأخبار العاجلة

فضائح الفساد تضرب منظومة الحكم في المؤسسة الإسرائيلية

الشرطة الإسرائيلية تعتقل اربعة  مسؤولين كبار في شركات حكومية إسرائيلية في تهم فساد وتلقي رشاوى وذلك في إطار تحقيقاتها بقضايا الفساد التي تلاحق حزب “يسرائيل بيتنا” بقيادة افيغدور ليبرمان.

011

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية امس  اربعة مسؤولين كبار في شركات حكومية إسرائيلية في تهم فساد وتلقي رشاوى وذلك في إطار تحقيقاتها بقضايا الفساد التي تلاحق حزب “يسرائيل بيتنا” بقيادة افيغدور ليبرمان.

وقالت الشرطة إن من بين المعتقلين: المدير العام السابق لـ”دائرة الأشغال العامة (ماعتس)” ورئيس شركة مكوروت، سابقا، أليكيس فيزنتسر، والمدير العام السابق لشركة “نتيفي يسرائيل”، شاي برس، بشبهة ارتكاب مخالفات رشوة في قضية “يسرائيل بيتينو”.

كما اعتقل المدير العام السابق لـ”الشركة للاقتصاد (مشكال)، شاؤول مزراحي، واعتقل أيضا يسرائيل يهوشوع الذي يعتبر مقربا من أفيغدور ليبرمان.

ومدّدت المحكمة اليوم اعتقال المشتبه فيهم وتنسب إليهم تهم فساد بالارتباط مع عناصر في حزب “يسرائيل بيتنا”، حيث تبادل المشتبه فيهم الخدمات مع متهمين من حزب ليبرمان وتحديدا النائبة السابقة لوزير الداخلية باينه كيرشنباوم.

وكانت قد أشارت تقارير سابقة، لمكتب المستشار القضائي للحكومة، يهودا فاينشطاين، إلى نيته تقديم لوائح اتهام ضد غالبية المشتبهين بالقضية.

وتوجه لهم تهمة تحويل أموال طائلة من أموال الائتلاف الحكومي إلى المجالس والجمعيات، مقابل تعيين مقربين في مناصب، وتلقي عمولات تم اقتسامها بين الوسطاء وبين من تم تعيينهم في المنصب.

وبحسب الشرطة فقد تلقى المعتقلون ملايين الشواقل جراء خدمات قدموها لحزب ليبرمان وغيره من الأحزاب، كما قدموا بدورهم خدمات مقابل هذه الأموال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *