الأخبار العاجلةفلسطين 67

حماس تدعو لمواجهة مفتوحة وشاملة مع إسرائيل: لا يردع المستوطنين إلا المبادرة بالهجوم عليهم

حركة المقاومة الإسلاميّة “حماس” تعلن عن “البدء بمواجهة مفتوحة وشاملة مع إسرائيل، للردّ على الجرائم المتكرّرة بحقّ الفلسطينيّين”. ذلك في اعقاب استشهاد والشاب سعد دوابشة متأثرا بجراحة البالغة، اثر تنفيذ مستوطنين عملية ارهابية، بالقاء عبوة حارقة الى منزله، ما اسفر عن استشهاد ولده الرضيع علي دوابشة، واصابة زوجته وولده الاخر بجراح بالغة.

حماس تدعو لمواجهة مفتوحة وشاملة مع إسرائيل: لا يردع المستوطنين إلا المبادرة بالهجوم عليهم

ما أن أعلن عن استشهاد سعد دوابشة (37 عامًا) فجر اليوم، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها بعد أن أضرم مستوطنون النيران في منزله الواقع في قرية دوما قضاء نابلس، قبل نحو أسبوع، ما أسفر آنذاك عن استشهاد طفله الرّضيع علي، سارعت حركة المقاومة الإسلاميّة، حماس ، إلى الإعلان عن “البدء بمواجهة مفتوحة وشاملة مع إسرائيل، للردّ على الجرائم المتكرّرة بحقّ الفلسطينيّين”.

وجاء على لسان حسام بدران، النّاطق بلسان الحركة، أنّ “استشهاد الأب وإبنه، هو دليل آخر على حجم الجرائم التي يرتكبها الصّهاينة بحقّ هذه العائلة، وعليه، فإنّ المقاومة في الضفّة باتت واجبًا وحقًا للدّفاع عن النّفس”. وأكّد أنّ “الوحدة الشعبيّة هي الوحيدة القادرة على ردع المستوطنين”.

وتابع بالقول: “لا يردع المستوطنين إلا المبادرة بالهجوم عليهم لا انتظارهم حتّى يتمكّنوا من الوصول إلى بيوتنا وقرانا”. ونوّه بالقول: “لم يعد أمام الأهل في الضفّة سوى المبادرة بمواجهة مفتوحة وشاملة مع الإحتلال دون ترقّب قرار من أحد” على حدّ قوله.

‫2 تعليقات

  1. الظاهر لم يكن كافيا لحماس موت وقطع اطراف الالاف من السكان ليخرج علينا امعة منهم ويقول لو يقتل منا الا العدد اليسير.
    والظاهر ان الشحده بعد الحرب الاخيره لم تكن كافيه وانه لم يتشرد كفايه من السكان.
    اللهم عليك بكل من تاجر بارواح المسلمين وضيع امنهم وشتتهم من ديارهم.
    ارجوا النشر

    1. انا بقول يا ابو العبد. لر تفكر قبل ما تعلق بكون احسن. او شوفلك موضوع ثاني وعلق عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *