3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بلدية الطيبة تتفق مع ادارة عمال على افتتاح 9 صفوف قسم منها بالجناح الجديد حتى استكمال الجناح الجديد

بلدية الطيبة تقول ان طاقم مهني في البلدية عقد عدة اجتماعات، مع مدير مدرسة “عمال على اسم يوسف شاهين”، ويتفقان بان تفتتح تسعة صفوف حاليّاً في بداية السنة الدراسيّة الجديدة، قسم منها في الجناح الجديد، ذلك لغاية استكمال بناء الجناح الجديد.tntnIMG-20150814-WA0028

بعثت بلدية الطيبة، مساء اليوم الاحد،  تعقيب لها على ما نشر موقع “الطيبة نت”، من سجال الرسائل الحاصل بين لجنة اباء  كلية “عمال على اسم يوسف شاهين”، وادارة بلدية الطيبة المعينة، جراء عدم انهاء اعمال البناء في القسم الثاني للمدرسة، مما سيبقي طلاب بلا صفوف تعليمية”.

وقالت البلدية في ردها :” طاقم البلديّة المهني، عقد عدّة اجتماعات مع ادارة المدرسة، وتمّ الاتفاق على افتتاح 9 صفوف حاليّاً في بداية السنة الدراسيّة الجديدة، قسم منها في الجناح الجديد، وذلك لغاية استكمال بناء الجناح الجديد، الذي يتم حاليّاً مواصلة العمل فيه، يذكر أنّ هذا القرار اتخذ بالتنسيق والتعاون الكامل مع ادارة المدرسة، واذا كانت لجنة أولياء أمور الطلاب قد هدّدت بأيّة تشويشات فعلى ما يبدو أنّها لا تعمل بالتنسيق مع إدارة المدرسة”.

وكان رئيس لجنة الاباء سامي ياسين بعث رسالة الى رئيس اللجنة المعينة اريك برامي كتب فيها: “استمرارا للجلسات العديدة التي عقدت بينك وبين لجنة الاباء المدرسية، للأسف الشديد، فاننا نواجه استهتارا وغموضا واضحا من جانبكم، حيث تم الاتفاق على انهاء اعمال البناء في البناية الجديدة وتجهيز الصفوف فيها قبل افتتاح العام الدراسي المقبل، لكن هنالك تأخير في تنفيذ الاتفاق، لدرجة أن المدرسة تمر بأزمة جدية من حيث النقص في الصفوف التعليمية وكثافة طلاب العالية والخطيرة”.

مع الاسف تهربتم من الواقع

وكتب ايضا: “سبق وأن حذرت رئيس اللجنة المعينة من الاوضاع الحالية، وطالبت العمل على تجهيز المدرسة، لكن مع الاسف تهربتم من الواقع، لا سيما أن السنة الدراسية ستفتتح بعد اسبوعين وأعمال البناء في القسم الثاني للمدرسة لم تنتهِ بعد، وعليه فإنه لا يمكننا افتتاح العام الدراسي في اليوم المحدد، ونحمّلكم كافة المسؤولية لهذا الخلل”.

رسالتك وقحة!

ومن جانبه، رد اريك برامي على رسالة ياسين وكتب له “رسالتك وقحة ومليئة بالأكاذيب، فانا عملت وما زلت اعمل لزيادة وتيرة العمل، لكن للأسف ما يجري ليس من مسؤوليتي. الافضل لك ان لا تعمل لكسب مصالح سياسية على حسابي ولا تهددني بإضراب المدرسة، لاننا استثمرنا الكثير من الاموال من اجل توفير حلول مؤقتة”.

سامي ياسين رد عليه برسالة اخرى وقال له ”  لن ارد على قسم من اجاباتك، فلا يوجد من وراء مسيرتي أي مصلحة شخصية، ولن انزل الى مستواك، فكوني رئيس لجنة الاباء، فلا بد من ان اهتم واسعى لتوفير اجواء تعليمية مريحة بعيدين كل البعد عن الازدحامات والضجة القائمة بسبب البناء. كما يتبين لنا من اجابتك بانك تحاول التهرب من المسؤولية، وبما انك رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة، فكل المسؤولية تقع على عاتقك، وان وضع المدرسة الحالي يؤكد الفشل القائم في ادارة الامور”.

ستدرس الامور جيدا

وكتب ياسين ايضا:” المدرسة ما زالت غير جاهزة وهي في مرحلة بناء، والحلول المعروضة غير مناسبة، لذلك لجنة الاباء ستدرس كافة الامور جيدا لاتخاذ قرار فيما اذا يمكن فتح المدرسة واستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد في ظل هذه الظروف”.

وكان سامي ياسين قد صرح قائلا: “لا يمكننا السكوت على مثل هذه الأوضاع ففي العام الماضي طلاب من نفس المدرسة كانوا يدرسون تحت ظل الاشجار، بسب انهم لم يجدوا لهم صفوفا تعليمية، ولا نريد هذا العام مواجهة نفس القضية، بل نطالب البلدية ايجاد حلول مناسبة وملائمة وأجواء تعليمية مريحة، او اننا سنصعد الخطوات وسنعلن عن الاضراب مع بداية العام الدراسي”.

وتابع وهو يقول: “سئمنا من هذا الاستهتار، وآن الاوان لان نقوم بخطوات جدية حتى نضمن لطلابنا وطالباتنا ظروف دراسية كما نتطلع اليها، وأي خلل في ذلك فإننا سنحمّل البلدية بكل النتائج”.

تعقيب شبكة عمال

هذا وتوجه مراسلنا الى شبكة  “عمال” للحصول على تعقيب الشبكة حول قضية المدرسة، وفي حال وصلنا التعقيب سننشره.

‫3 تعليقات

  1. يجب ان تبقى لجنة اولياء الامور عند موقفها وعلى كل اهالي الطلاب دعمهم فالحديث يدور عن ابائنا جميعا وليس ابنائهم فقط
    واضح جدا ما يصبو اليه رئيس اللجنه المعينه هدم التعليم وعرقلته باي شكل فماذا قدم للمدارس سوى مشوار رايح ومشوار وشوفونا يا ناس
    كل ما يتعلق بالتعليم مهمش بالنسبه له ولهم !!! فليس من مصلحتهم إخراج اجيال متعلمه حتى لا يقفوا في وجهههم
    فمثلا مشروع بيرح والذي يدعم الطلاب الجامعيين موقوف بالطيبه حتى اليوم لم يفتح التسجيل فيه لان البلديه لم تدفع المبالغ المستحقه عليها تجاه إدارة المشروع وعند التوجه لهم بالسؤال بيقلولك
    “העניין בטיפול”الامر قيد المعالجه وهاي حال المدارس موقوف ولما كانت امتحانات البجروت تسرب للوسط العربي وتلغى الامتحانات اليس كل هذا بهدف هدم المعنويات وهدم مستقبل الاجيال
    اليس تعيين مدراء ليسوا اهلا لهذه المناصب اكبر دليل على الرغبه في هدم التعليم وما خفي اعظم !!!!!!!!!!!!!!!!

    1. كلامك في الصميم السيد ابرامي لايعمل أي شيئ للمدارس فنتائج البجروت في الحضيض وبوالكثير من المعلمات في المدارس الثانوية بالواسطة ومنهن من لاتملك الهادات الملائمة ولايمكن لبعضهن الوقوف امام الطلاب ويوجد معلمون مرضى الله يشفيهم ومنظر البعض الله يجبر دون اسنان امام طالبات وطلاب وبعضهم من خرج للتقاعد بسبب السحق واعيدوا للمدرسة بوزائف وهم لايعلمون ولا يدخلون اعلى الحصص والبعض منهم يشتغل في أوقات حصصه باعمال أخرى خارج المدرسى معاذ االه من هذه الاعمال التي تخرب ولا تعمر والمدير همه أصواتهم وليس عملهم والطلاب واوبعض المدراء يشغلون أقاربهم بوظائف إدارية وهم من الأصل ممنوعون من العمل في المدارس مع أقاربهم كل هذا لايعني برامي ولايعني مفتش المدرسة ولايعني مفتش المنطقة ولايعني مرشحي الرئاسة الآخرون ولجان الإباء لبعضا لايعنيا الا مصلحة الابن او البنت طبارك الله فيك يا اخ سامي وليتعلم منك بقية أعضاء ورؤوساء لجان الإباء ؟

  2. اريك برامي هو السبب في ايقاف وعدم اتمام مشروع التوسعة في المدرسة وهو المسؤول الاول والاخير عن ما يحدث وسيحدث .
    ادارة شبكة عمال تقع تحت****** من قبل اريك برامي : هم من رمم ثلاث صفوف ، وبوابة للمدرسة الكهربائية ، وهم من يتحمل ترميم واعداد خمسة صفوف اخرى من التسعة التي تعد البلدية باتمامها حتى بداية السنة الدراسية .
    في كتابه الاخير يتنصل اريك برامي من مسؤولية مشروع التوسعة في المدرسة .
    اللجنة تعمل مع ادارة المدرسة بصورة شفافة وممتازة واريك برامي لم ينجح ببث الخلاف بيننا رغم جهوده في ذالك .
    اريك برامي يتجاهل لجنة اولياء الامور ، ضاربا بعرض الحائط الاعراف والقوانين وقواعد التعامل بين المؤسسات العامة والاطر الاجتماعية الرسمية والجماهرية …
    هذا المشروع وكيفية واهداف ادارته من قبل المسؤول اريك برامي ، يخفي في طياته ثقب اسود ، وهذا الثقب اقترب كثيرا الي النور ، وحق ابنائنا لن يضيع ونحن له طالبين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *