أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة لم تكن حاضرة في جلسة سخنين!

رغم ان منطقة المثلث الجنوبي عامة ومدينة الطيبة خاصة تعاني من مشاكل عديدة  من ناحية تطوير المدارس، رؤساء سلطات محلية من المثلث الجنوبي والشمالي يتغيبون عن الجلسة التي دعت اليها اللجنة القطريّة لرؤساء السّلطات المحليّة، والتي عقت في مدينة سخنين وتمخض عنها عدة قرارا هامة.tnIMG-20150826-WA0016

تغيب رؤساء سلطات محلية من المثلث الجنوبي والشمالي عن الجلسة التي دعت اليها اللجنة القطريّة لرؤساء السّلطات المحليّة، والتي عقت في مدينة سخنين.

ومن الجدير ذكره انه اتخذ اثناء الجلسة قرار بعدم افتتاح العام الدراسي في اليومين الأوّل والثّاني من العام الدّراسيّ الجديد، واضراب السّلطات المحليّة العربيّة وتنظيم مظاهرة يوم الاربعاء القادم، أمام مبنى الكنيست احتجاجا على عدم التجاوب الحكومي مع مطالبها وعدم التّقدم في المفاوضات مع ممثِلي الحكومة في وزارة الماليّة حول وثيقة المطالب المهنيّة والشاملة التي عرضتها اللجنة القطريّة أمام رئيس الحكومة ومسؤولين حكوميين آخرين. كما لم يتم التجاوب مع مطلب اللجنة بتحويل 600 مليون شاقل للسّلطات المحليّة العربيّة كميزانيّات تطوير في إطار ميزانيّة الدّولة لعام 2015، من خلال وزارة الداخلية.

هذا وحضر الجلسة من رؤساء السّلطات المحليّة من منطقة المثلث، رئيس بلديّة كفر قاسم المحامي عادل بدير، رئيس مجلس كفربرا محمود عاصي، رئيس بلديّة الطيرة المحامي مأمون عبد الحي، رئيس مجلس زيمر الحاج ذياب غانم.

كما وتغيّب كل من رئيس بلديّة باقة المحامي مرسي أبو مخ، رئيس مجلس جت المربي خالد غرة، رئيس بلديّة قلنسوة عبد الباسط سلامة، رئيس مجلس جلجولية فائق عودة ورئيس اللجنة المعيّنة في بلديّة الطيبة أريك برامي.

الطيبة: نأسف لتجاهلنا بسبب اللجنة المعيّنة

أحد المسؤولين في بلديّة الطيبة فقد ذكر بالقول: “لم تصلنا أيّ دعوة حول الموضوع، ونأسف لتجاهلنا بسبب اللجنة المعيّنة، ولو تمّت دعوتنا لأرسلنا مندوبين من البلديّة أو شخصيات من البلدة”.

تعليق واحد

  1. عشان هيك لازم نفتح السنة الدراسية كالمعتاد بالطيبة لانو تم تجاهلنا بالرغم انو احنا رابع اكبر مدينة عربية …
    يجب على لجنة الاباء اعلان انو التعليم رح يكون كالمعتاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *