الأخبار العاجلةفلسطين 67

الشكعة يقدم استقالته رسميا من رئاسة بلدية نابلس

غسان الشكعة رئيس بلدية نابلس يقدم استقالته رسميا من رئاسة البلدية عقب اجتماع له مع وزيري الحكم المحلي والمواصلات، اعقبه اجتماع آخر مع اعضاء المجلس البلدي.

343044C

قدم غسان الشكعة رئيس بلدية نابلس استقالته رسميا من رئاسة البلدية عقب اجتماع له مع وزيري الحكم المحلي والمواصلات، اعقبه اجتماع آخر مع اعضاء المجلس البلدي.

وقدم الشكعة استقالته واستقالة اعضاء المجلس البلدي في كتاب رسمي لوزير الحكم المحلي د.حسين الاعرج.

وقال غسان الشكعة رئيس بلدية نابلس عقب تقديم استقالته: “لقد قدمنا استقالتنا من البلدية حتى لا نكون سببا في فوضى عارمة بنابلس وحتى لانكون سببا في اسقاط قطرة دم واحدة في المدينة”.

وعن تشكيل اللجنة المؤقتة للبلدية، قال الشكعة “ان وزارة الحكم المحلي هي المسؤولة عن تشكيل لجنة مؤقتة لتسير اعمال البلدية وإجراء انتخابات خلال 30 يوماً حسب القانون والنظام ونحن لانريد الخوض في هذه التفاصيل”.

واجتمع وزير الحكم المحلي الدكتور حسين الاعرج ووزير المواصلات سميح طبيله، مع الشكعة في مكتبه، دون معرفة فحوى الاجتماع، في حين انتقل الاعرج الى مقر الغرفة التجارية بمدينة نابلس للاجتماع مع الفصائل والقوى الوطنية التي طالبت بحل المجلس واجراء الانتخابات.

ويذكر ان الفصائل الوطنية وعدد من المؤسسات الرسمية في مدينة نابلس، دعت الى حل المجلس بلدية نابلس واجراء انتخابات، عقب اجتماع لها عقد في مقر الغرفة التجارية بالمدينة.

وجاء في بيان المجتمعين: ” انه انسجاما مع صوت الجماهير التي صدحت خلال اليومين الماضيين واستقالة غالبية اعضاء المجلس البلدي، فقد تنادى ممثلو مؤسسات المجتمع المدني والفصائل الفلسطينية الى اجتماعا طارئ في مقر الغرفة التجارية بمدينة نابلس، وقرر المجتمعون التوجه بالتحية الى جماهير مدينة نابلس تأييدا ووقوفا الى جانبهم في وقفتهم المسؤولة حفاظا على المدينة والسلم الاهلي”.

كما قرر المجتمعون دعوة وزير الحكم المحلي الى تطبيق القانون وحل المجلس البلدي والدعوة لاجراء انتخابات بلدية خلال 30 يوما من تاريخه.

المصدر: وكالة معا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *