الأخبار العاجلةفلسطين 67

السلطة تبحث اعتماد سفير إيراني لدى فلسطين

د. أحمد مجدلاني ممثل الرئيس محمود عباس لدى ايران يؤكد أنه جرى بحث مسألة إمكانية أن يكون سفير الجمهورية الإسلامية الايرانية في الأردن، سفيرًا غير مقيم لدى دولة فلسطين.

344143C

أكد د. أحمد مجدلاني ممثل الرئيس محمود عباس لدى ايران أنه جرى بحث مسألة إمكانية أن يكون سفير الجمهورية الإسلامية الايرانية في الأردن، سفيرًا غير مقيم لدى دولة فلسطين.

 وقال مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الذي زار طهران مؤخراً إن هذه الخطوة التي بحثها مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف تأتي في اطار تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين، انطلاقاً من حرص القيادة الفلسطينية على توثيق العلاقة مع إيران، مضيفاً: علاقتنا مع إيران ضرورة ملحة في ضوء التطورات الدولية والإقليمية.

 وبحسب مجدلاني تم خلال الزيارة بحث إمكانية التعاون بين البلدين في عدة مجالات على الصعيد الاقتصادي، وتبادل الخبرات، والضمان الاجتماعي، والعلاقة بين الجامعات.

ومن المتوقع أن يزور الرئيس عباس إيران خلال شهر تشرين الأول المقبل، وكان الرئيس زار إيران عام 2012، وشارك في قمة عدم الانحياز هناك.

 وأشار مجدلاني إلى أن إيران تعترف بدولة فلسطين التي لديها سفيراً هناك وهو وعميد السلك الدبلوماسي في ايران صلاح الزواوي.

يذكر أن العلاقات الفلسطينية الإيرانية بلغت ذروتها مع قيام الثورة الاسلامية في 1979، اثر منح السلطات في طهران سفارة إسرائيل لتكون مقرا لمنظمة التحرير التحرير الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *