5أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

الحركة الوطنية “الرابطة” تدعو مظاهرة الغضب دعما للأسير علان بعد تدهور صحته

‎الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل – الرابطة تدعو القوى الوطنية والاحزاب واللجان الشعبية في الداخل الفلسطيني، الى المشاركة في مظاهرة الغضب مدخل عرعرة السبت الساعة السادسة مساء.

11903738_1618633541743513_7683593389092807991_n

تدعو ‎الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل – الرابطة، القوى  الوطنية والاحزاب واللجان الشعبية في الداخل الفلسطيني، الى المشاركة في مظاهرة الغضب مدخل عرعرة السبت الساعة السادسة مساء، ذلك  دعما للأسير الفلسطيني، محمد علان المُضرب عن الطعام منذ 60 يوما وبعد تدهور صحته.

وجاء في بيان ‎الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل – الرابطة:” دعمًا واسنادا للأسير الفلسطيني، محمد علان المُضرب عن الطعام منذ 60 يوما وبعد تدهور صحته وتردي وضعه الصحي من سيء إلى أسوأ ودفاعًا عن جميع أسرانا وأسيراتنا البواسل والباسلات، في سجون الاحتلال الاسرائيلي، ندعوكم وندعو كافة قوانا الوطنية والاحزاب واللجان الشعبية الى المشاركة في مظاهرة الغضب مدخل عرعرة السبت الساعة السادسة مساء”.

السبت 15/8/2105 يوم الغضب من أجل الاسرى.

واضاف البيان: سلطات مصلحة السجون تستشرس في هجمتها على اسرانا في غالبية السجون، وحتى طالت الهجمة عائلتهم وتحديد الامهات حيث اعتقلت فقط في الشهر الماضي ثلاث من امهات الاسرى اثناء زيارتهن ابنائهن بحجج مختلفة وحكمت مؤخرا على احد امهات الاسرى بالسجن الفعلي ل21 شهر.

وامتدت الهجمة كما ذكرنا لتطال غالبية الاسرى والسجون فلا يمر دون اقتحام او اعتداء جسدي ولفظي على اسرانا.

ومؤخرا سنت الكنيست الاسرائيلية قانون الاعدام بحق الاسرى المضربين عن الطعام المسمى قانون التغذية القسرية ويقف الاسير المضرب عن الطعام منذ اكثر من 60 محمد علان والمعتقل اعتقال اداري تعسفي بدون محاكمة في مرحلة خطيرة وحساسة كونه اول اسير يواجه خطر الموت من جهتين اولهما اجباره على التغذية القسرية مما يشكل خطر مباشر على حياته او استمراره في اضرابه عن الطعام والذي ايضا يشكل خطرا مباشر على حياته تحديدا بعد التدهور الاخير الذي طراء على حالته ودخوله في حالة غيبوبة.

وحتى اللحظة تتعنت سلطات الاحتلال امام أي حل عادل وترفض الافراج عنه وتصر على استمرار اعتقاله التعسفي بدون محاكمة غير أبهة بأصوات الاستنكار الخافتة هنا وهناك.

وعلى هذا الاساس وبناء على خطورة الامر فيما يتعلق بحياة الاسير محمد علان وانطلاقا من واجبنا الوطني والانساني وانتصارا لكل اسرانا ندعو جماهير شعبنا وكافة فعاليته الحزبية والوطنية الى المشاركة في يوم الغضب من اجل الاسرى على مدخل قرية عرعرة السبت الموافق 15/8/215 في تمام الساعة السادسة بعد الظهر.

ليكن يوم السبت يوما حاشدا ومفصليا في مسيرتنا النضالية

ليكن يوما وحدويا بامتياز ولنذكر المحتل بان اسرانا ليسو وحدهم

الحرية لأسرى الحرية

المجد والخلود لشهدائنا الابرار

الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل ( الرابطة)

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *