أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

الافراج عن المستوطنين المتهمين بحرق عائلة دوابشة

السلطات الإسرائيلية  تفرج  عن جميع المستوطنين الذين جرى اعتقالهم اول أمس الأحد في إطار التحقيق في حريق أدى إلى استشهاد الرضيع علي دوابشة (عام ونصف) ووالده سعد، وإصابة أمه وشقيقه بحروق خطيرة، دون أن يوضح عددهم.

0ifraj

أفرجت السلطات الإسرائيلية امس الاثنين، عن جميع المستوطنين الذين جرى اعتقالهم اول أمس الأحد في إطار التحقيق في حريق أدى إلى استشهاد الرضيع علي دوابشة (عام ونصف) ووالده سعد، وإصابة أمه وشقيقه بحروق خطيرة، دون أن يوضح عددهم.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية تحدثت عن اعتقال جهاز المخابرات الإسرائيلي لـ 9 مستوطنين في بؤرتين استيطانيتين عشوائيتين شمال الضفة الغربية المحتلة، على مقربة من قرية دوما الفلسطينية التي قضى فيها الطفل الفلسطيني علي دوابشة ووالده حرقاً.

وأشارت صحيفة “هآرتس”، إلى أن وزير الأمن  موشيه يعلون، وقع أمس الأحد، على أمرين بالاعتقال الإداري لمدة نصف سنة، لناشطي اليمين المتطرف مئير اتينغر وبيتار سالونيم، المشبوهين بالنشاط الإرهابي، ليصل عدد المعتقلين الإداريين اليهود إلى ثلاث، حيث سبق ووقع يعلون على أمر مماثل ضد مردخاي ماير من سكان مستوطنة “معاليه ادوميم” اليهودية.

وقالت الصحيفة، إنه يشتبه بأن مئير اتينغر يترأس تنظيماً إرهابياً يسمى “التمرد”، وأنه قد خطّط لسلسلة من عمليات العنف ضد الفلسطينيين بهدف “التسبب بغليان في المناطق وتقويض الاستقرار في إسرائيل”، وفق قولها.

وكان اتينغر قد نشر قبل يومين من اعتقاله، مقالة في موقع “الصوت اليهودي” حث فيها على الاعتداء على المقدسات المسيحية والإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *