2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

استعدادات لأمسية رصد لشهب البرشاويات في مركز فضاء الطيبة اليوم

أمسية فلكية لهواة الرصد والمهتمين بعلم الفلك، ضمن فعاليات مشروع “ننظر إلى أعلى ” في مركز فضاء الطيبة ومركز العلوم والفنون “تبواح بايس”، ذلك اليوم الاحد الموافق 9.8.2015 من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة العاشرة ليلا.

IMG_2877

عمم مركز “فضاء الطيبة” بيانا على وسائل الاعلام، جاء فيه: “ستقام أمسية فلكية لهواة الرصد والمهتمين بعلم الفلك، وضمن فعاليات مشروع “ننظر إلى أعلى ” في مركز فضاء الطيبة ومركز العلوم والفنون تبواح بايس وذلك اليوم الاحد الموافق 9.8.2015 من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة العاشرة ليلا. ففي الأمسية سيكون لنا موعد مع زخة من الشهب، وتحديداً شهب البرشاويات التي تظهر في كوكبة حامل رأس الغول “Perseus” والتي تظهر تقريبا في جهة الشمال الشرقي”.

ثم اصاف البيان:” سيكون أوج تساقط هذه الشهب يوم الاربعاء الموافق 12.8.2015حيث ستشهد السماء تساقط حوالي 100 شهاب في الساعة الواحدة (في حال كانت السماء صافية وخالية من  الغيوم)”.

واورد البيان:” تشهد سماؤنا هذه الزخة من الشهب بسبب مرور الكرة الأرضية في مسار غبار ذيل مذنب سويفت- تاتل ويمكن للراصد رؤيتها قرب كوكبة حامل رأس الغول وكوكبة ذات الكرسي في الشمال الشرقي. من الجدير بالذكر أن رصد زخات الشهب هذه ليس بحاجة إلى أجهزة رصد بل يكفي أن تستلقي على ظهرك وتراقب قبة السماء لتستمتع بمنظر الشهب المتساقطة الناتجة عن احتراق ما خلّفه المذنب وراءه أثناء مروره في الغلاف الجوي”.

وتابع:” إضافة لرصد الشهب سيكون هناك فعاليات مختلفة من محاضرات ورصد لكوكب زحل عبر تلسكوبات المركز وفعاليات أخرى”.

واختتم البيان:” تأمل إدارة التبواح بايس ومرشدي مركز فضاء  الطيبة مشاركة الجماهير من الطيبة ووسطنا العربي في هذه الامسية الفلكية وكما عودناكم انتظروا منا المزيد “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *