أخبار الطيبةالأخبار العاجلةانتخابات الطيبة 2015

مرشح الحركة الاسلامية الشيخ سعد جابر: نحن الانسب لاخراج الطيبة من ازمتها، وسنواصل مسيرتنا ونبحث عن ائتلاف شامل يضم الاحزاب والحركات والعائلات

مرشح الحركة الاسلامية لرئاسة بلدية الطيبة الشيخ سعد عمشة جابر، يصرح خلال لقاء اجراه موقع “الطيبة نت”،بالن الحركة ستواصل  بخوض المعركة السياسية حتى المراحل الاخيرة، وانها تبحث في هذه الايام  تشكيل ائتلاف شامل، يضم جميع الاحزاب ، الكتل، العائلات والنشطاء، لاخراج الطيبة من ازمتها”. كما ويؤكد ” بان الحركة الاسلامية هي البديل الانسب لمعالجة القضايا الشائكة التي تعاني منها الطيبة.

Untitled-2
الاستاذ سعد جابر “عمشة”

صرح مرشح الحركة الاسلامية لرئاسة بلدية الطيبة الشيخ سعد عمشة، خلال لقاء اجراه موقع “الطيبة نت”،بالن الحركة ستواصل  بخوض المعركة السياسية حتى المراحل الاخيرة، وانها تبحث في هذه الايام  تشكيل ائتلاف شامل، يضم جميع الاحزاب ، الكتل، العائلات والنشطاء، لاخراج الطيبة من ازمتها”. كما ويؤكد ” بان الحركة الاسلامية هي البديل الانسب لمعالجة القضايا الشائكة التي تعاني منها الطيبة.

موقع الطيبة نت ينشر اليكم لقاء مصورا مع مرشح الرئاسة الشيخ سعد عمشة جابر وبعض السطور التي اقتبست من حديثه.

الطيبة نت: هل لك ان تعطينا نبذه عن حياتك؟

سعد جابر: الحمد لله رب العالمين والصلاة السلام على سيد المرسلين محمد عليه السلام.  انا سعد عمشة جابر من سكان الطيبة درست وترعرعت في بلدي. عملت في سلك التعليم اكثر من 30 عاما وخرجت للتقاعد عام 2007، واخر مرحلة كنت مدرسا في مدرسة “الاخوة” في الطيبة. خلال هذه الفترة انخرطت في العمل السياسي عن طريق الحركة الاسلامية، اذ كنت امثلها في البلدية كعضو من سنة  1993-1998 وفي حينه تنازلت عن العضوية للأخ عبد الحكيم حاج يحيى ليكون رئيس لبلدية الطيبة في فترة انتقالية.

خلال هذه الفترة كان لي نشاطات فعالة وكثير من سكان الطيبة يعرفون مدى نشاطي الاجتماعي والسياسي. انا شخصيا عملت في عدة مجالات اجتماعية، وكنت رئيس اللجنة السياسية في الحركة الاسلامية على مدار 25 عاما، ما اكسبني خبرة سياسية واسعة، وقد شاركنا في كل ما يخص القضايا الجماهيرية بشكل مكثف وفعال، كما كنت عضو في اللجنة الشعبية باسم الحركة الاسلامية.

 لدي عائلة واسرة التي تحملت الكثير من وراء مشوار عملي، ان كان على مستوى الزوجة والابناء، وكان هذا الامر على حساب حياتي الخاصة، وقد دفعت ثمنا كبيرا، لا سيما انني  اؤمن بقضية ترشيحي كانسان الذي يستطيع ان يقدم للطيبة بسبب الخبرة ونشاطي الطويل.

الطيبة نت: ما هي الدوافع التي دعتكم لخوض انتخابات بلدية الطيبة؟

سعد جابر: اولا الحركة الاسلامية منذ دخولها المعترك السياسي على مستوى الطيبة عام 1983 دخلت كمرشح للعضوية وحصلت على عضو، ولم تقدم نفسها للرئاسة، وفي الانتخابات التي تلتها رات الاسلامية بنفسها كبديل للتناحر العائلي الذي كان قائما، فكان في تلك الفترة اي في عام 1998 طرح لتشكيل قائمة للرئاسة والعضوية تحت شعار “الاسلام هو الحل”، وقد حصلنا على تأييد واسع بالرغم من التناحر العائلي، وكنا قريبين من الرئاسة، وفي عام 2005 بنت الحركة الاسلامية تحالفا واسعا للرئاسة، وحصل الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى على نسبة تصويت وصلت الى 67%، وهذه كانت سابقة تاريخية اولى على مستوى الطيبة.

 تقدمنا للترشح للرئاسة هو ليس جديد، وانما ما زلنا نرى في انفسنا بديلا للواقع الموجود في الطيبة، ولطرح فكر ان الطيبة لأهل الطيبة، والطيبة لجميع سكان الطيبة.

الطيبة نت: لماذا تأخرتم في الاعلان عن الترشح؟

سعد جابر: بدأنا نعمل على مستوى الحركة الاسلامية من خلال مفاوضات طويلة منذ ثمانية اشهر، وفي الفترة التي ظهرت فيها بوادر لإقامة انتخابات كثفنا الجلسات. كان هنالك طرح الذي يقول انه في المرحلة الحالية يجب على الحركة الاسلامية ان تبني تحالفا في الطيبة كبديل للتناحر الموجود، وهذا ما خرجنا به، وبعد ان راينا مرشحين اخرين، لمسنا انه يجب ان يكون بديل للطرح الموجود، وعليه قررنا بان نتقدم بمرشح للرئاسة مع اعطاء المجال والانفتاح للحوار والتشاور على ان يكون هنالك مرشح واحد للطيبة.

الطيبة نت: هل ستستمر الحركة الاسلامية في مسيرة الترشح ان ستنسحب في مرحلة من المراحل؟

سعد جابر:  الحركة الاسلامية طرحت مرشحها ليس من اجل ان تنسحب في النهاية، ولكن اذا كان هنالك مفاوضات جدية للخروج من الازمة الموجودة في الطيبة على اساس ان يكون مرشح واحد توافقي للطيبة، فالحركة تفتح يديها لجميع هذه الطروحات، والحركة الاسلامية تقف وراء مبادرة ان تخرج الطيبة بمرشح توافقي لخوض الانتخابات، وليس مهما بالنسبة لنا من هو الشخص، بل الاهم ان تخرج الطيبة موحدة على قلب ومرشح واحد للخروج من الازمة الحالية.

انا اقصد ائتلاف شامل مبني على جميع الاطر العائلية والحزبية والمؤسساتية والجمعيات وكل الاطر الفعالة على الساحة الطيباوية، اذ ان الطيبة بحاجة لهذه الخطوة، ولا بد ان تتحد الجبهة والتجمع وحركة “كفى” وحركة “كفاح” وكل الاحزاب الاخر كجسم واحد لبناء ائتلاف حقيقي، والتفاصيل وكيفية سير الامور ستكون في المستقبل والمباحثات.

الطيبة نت: وكيف ستتوفقون في تشكيل ائتلاف شامل في ظل من ينادي بالعائلية ويعتبرها نهج طبيعي؟

سعد جابر: نحن نرى بان الاطار العائلي، اطارا اجتماعيا جيدا وممتازا وديننا الحنيف اوصى بصلة الرحم والتقارب، لكن اذا كانت العائلة تصل الى مرحلة التعصب لابن العائلة بدون دراسة، فهذا هو الامر الخطير، ومن جانب اخر نرى انه اذا حاولنا ان نجمع امر العائلية مع الاحزاب وكل الاطر على اساس ان تخدم مصلحة الطيبة، فلا يكون اي عائق لا يكون تحالف بين الاحزاب والعائلات.

الحركة الاسلامية بنت في السابق تحالفات مع عائلات، وهذا الامر لم يكن صعبا او خطوة غير جيدة، بل راوا في الحركة الاسلامية عنوانا يستطيع ان يخرج الطيبة من ازمتها.

اذا اخترنا الرجل المناسب الذي يمثل الاحزاب والعائلات والاطر والحركات الاخرى بالشكل الصحيح والمناسب فليكن هذا الشخص. فبدلا من ان تكون الطيبة عائلات، يمكن ان نحولها عائلة واحدة، على اساس ان نصل لاتفاق يرضي الجميع.

الطيبة نت: ما هي خططكم المستقبلية؟

سعد جابر: الحركة الاسلامية لها نشاطها على جميع المستويات، وهي لم تبني جسمها وكيانها على الجانب السياسي فقط، بل لها جوانب اخرى اجتماعية ودينية وثقافية وتربوية ومعسكرات عمل وغيرها، ومن ينصف الحركة الاسلامية يعلم انه لها الباع الطويل على كافة الاصعدة بما فيها الجانب السياسي.

نظرتنا المستقبلية للطيبة، لا شك ان الطيبة لها مشاكل جبارة، والحركة الاسلامية لها الكوادر والمقدرات ان تحاول الخروج من الوضعية الاجتماعية، وبناء جسم بين العائلات والاحزاب وكل الاطر لنعمل كجسم واحد ولكي لنعطي الامل للسكان  ان اهل الطيبة على قدر المسؤولية لبناء بلد واحدة وخالية من العنف والمشاحنات.

الطيبة نت: هنالك اقاويل الحركة الاسلامية شهدت خلافات داخلية بسبب الانتخابات، كيف تفسر ذلك؟

سعد جابر: هنالك اقاويل كثيرة حول وجود خلافات داخل الحركة الاسلامية، لكن اود ان اطمئن الجميع انه عند ساعات العمل الكل يتحد ويقف صف واحج لإنجاح مشوار الحركة الاسلامية، ولنا تجربة سابقة في هذا الامر. لم يكن لدينا خلافات بل اختلاف في وجهات النظر، فهناك من قال “انهم يؤمنون بالائتلاف الشامل”، واخرون يقولون “الوضعية القائمة لا يمكن من خلالها بناء ائتلاف شامل، فتعالوا بنا لتقصير الطريق لبناء تحالف مع التحالف الطيباوي”، وهنالك من يقول ان “الحركة الاسلامية ستطيع ان تخوض الانتخابات بنفسها وان تفاجئ الطيبة بالنتيجة”، وهذه الامور ليست خلافات بل اختلاف في وجهات النظر، فكوادر الحركة الاسلامية على قدر كاف من المسؤولية ونستطيع ان تتجاوز كل الصعاب.

الطيبة نت: لماذا لم تنضم الحركة الاسلامية للتحالف الطيباوي؟

سعد جابر: لأننا نقول بانه تحالف من جانب واحدج لا يكفي الطيبة في المرحلة الحالية، والطيبة بحاجة لتحالف اوسع ليكون كل اهل الطيبة متكاتفين بعد سنوات من لجنة معينة. لا احد يعرف كيف هي الاوضاع داخل البلدية من حيث المؤسسات والامور المادية، اذ ان الطيبة تدار اليوم بصورة تخدم فقط اللجنة المعينة وليس الطيبة، لهذا السبب ترى الحركة الاسلامية ضرورة لبناء ائتلاف شامل، واذا لم ننجح في ذلك، فسوف نجلس ونتداول.

اؤمن ان الطيبة يجب ان تتعالى عن الانانية العائلية والشخصية والحزبية، وان يكون هناك هدف واحدا ووحيد،  فأي رئيس سينتخب سيواجه صوبة كبيرة، وليس سهلا بان يتعدى الصعوبات، لهذا السبب انا اؤمن اذا كان هنالك ادارة جماعية وكل انسان يأخذ حقه، فالعمل سيكون ناجحا وسنخرج الطيبة من ازمتها.

الطيبة نت: راينا ان هنالك اعضاء من الحركة الاسلامية انضموا للتحالف الطيباوي، كيف تنظرون الى هذا الامر؟

سعد جابر: بالنسبة لهذا الموضوع هنالك حديث طويل عن ذلك، وهذا الامر مبني على رؤيا خاصة بالنسبة لهم، وهو ان التحالف الطيباوي لا يؤمنون في العائلية وانما ببناء جسم مستقل. نحن في الحركة الاسلامية نريد ان نجرب الائتلاف الشامل، وبعدها لكل حادث حديث، وسندرس التوجه المناسب بالنسبة لنا.

الطيبة نت: هنالك من يقول ان قائمة العضوية للحركة الاسلامية التي ستخوض الانتخابات سينضم اليها الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى؟

سعد جابر:  نحن نفاوض الجميع، ولا شك ان عبد الستار شاهين له نشاطه السياسي والاجتماعي، وهو انسان عندما يؤمن بامر معين يعمل من كل جوانبه. ليس هناك اي قرار داخل الحركة الاسلامية عن اشخاص معينين في المرحلة الحالية، انما كان لدي حديث مع عبد الستار واخرين للمفاوضات، واذا اتفقنا مع شاهين واخرين على الخطوط العريضة، فالباب مفتوح لاي شخص يناسب موقف ومبدء الحركة الاسلامية.

عبد الستار كان عضوا فعالا، سابقا في الحركة الاسلامية، واليوم يعمل بشكل مستقل من خلال لجنة البيئة، ودائما كنا على اتصالات معه في كل النضالات، وخاصة في قضية مجمع النفايات شارونيم، ومن خلال هذه المواقف كان حديث لي معه حول ترشيحه،  لكن الحركة الاسلامية ترى في المرشحين  الذين سيكونون في قائمة العضوية، ليس فقط من ابناء الحركة الاسلامية انما اشخاص  لهم المواصفات المناسبة التي تتماشى مع مبادئ الحركة، ونحن لنا الشرف ان ينضم الينا  ناشطين على مستوى الطيبة وخارجها.

الطيبة نت: هل تلمسون تخوف معين من قبل المواطنين من خوض الحركة الاسلامية لرئاسة البلدية، بعد ان تم حل البلدية في فترة عبد الحكيم حاج يحيى وتعيين لجنة معينة؟

سعد جابر: هذا الموضوع شائك، ومن الصعب جدا ان نحكم ان الحركة الاسلامية كما يقال على عدة السن انها السبب في وجود اللجنة المعينة.

الحركة الاسلامية استلمت البلدية بوضع مزر، والجميع يعلم ان اللجنة المعينة جاءت بناء على تقرير مالي منذ عام 2005، اي في فترة لم تكن الحركة الاسلامية فيها، وهذا كتب في قرار الحكم في محكمة العدل العليا عندما التمسنا لإعادة حاج يحيى للرئاسة.

  لو اعطي لنا المجال الكافي لإدارة البلدية مدة 7 سنوات مثل اللجنة المعينة، لنجحنا في تحسين الظروف، لكن لم تعطى لنا الفرصة الكافية لتغيير الطيبة، لهذا السبب، تعالوا بنا ننظر الى المستقل وليس الى الوراء، واذا نظرنا للأمور بالشكل الصحيح واوقفنا كيل التهم، فسوف نحقق الاهداف التي نصبوا اليها.

الطيبة نت: كيف تقيم عمل اللجنة المعينة في الطيبة؟

سعد جابر: اللجنة المعينة اعطيت فرصة كبيرة جدا لا خراج الطيبة من وضعيتها، ولا احد يعرف كيف هي الاوضاع الداخلية في البلدية، والاثبات على الوضع الصعب فيها هو  تغيير رؤساء اللجان المعينة التي اعادت الطيبة الى الوراء، مع العلم ان الطيبة فيها كوادر لديها قدرات كافية للنهوض بالطيبة، فتعالوا ننتظر الكشف عن الامور الغامضة التي تختبئ من ورائنا، وهذا يجزم على ان يكون لدينا جسم واحد.

الطيبة نت: ما هي اكثر الامور التي تزعجك في الطيبة، وترى انه لا بد من معالجتها؟

سعد جابر: الامر المهم بالنسبة لتوجهي هو الامر الاجتماعي في الطيبة، اليوم نحن نتواجد في ظروف اجتماعية صعبة على جميع المستويات، وهذا سببه انعدام الاطر التربوية والثقافية. فقضية العنف يجب ان توضع في سلم الأولويات، كذلك يجب ان نعالج قضية المحسوبيات.

الطيبة نت: هنالك من يقول ان عضو الكنيست الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى، كان له تدخل في موضوع عدم انضمام الحركة الاسلامية للتحالف الطيباوي، اي بمعنى اخر رفض ذلك؟

سعد جابر: تقولات كثيرة، فانا اتصل بالشيخ عبد الحكيم باستمرار ونعمل بتنسيق دائم، ومن يتهمه كانه لا يريد التحالف الطيباوي فهو مخطئ فهو يرى وجود تحالف شامل في الطيبة كونه الانسب، وهذه وجهة نظر غالبية ابناء الحركة الاسلامية، وهنالك الكثير من الامور التي قيلت عن الشيخ عبد الحكيم التي كانت عارية عن الصحة.

الشيخ عبد الحكيم لا يرفض ولا يمانع انه في حال وان عجزنا عن اقامة ائتلاف شامل ان يكون ائتلاف مستقبلي بين الحركة الاسلامية والتحالف الطيباوي، لكن اذا راينا ان كل تلك المحاولات بيننا وبين التحالف الطيباوي باءت بالفشل فسوف نخوض الانتخابات بشكل مستقل ووحدها.

الطيبة نت: هل رفضكم للتحالف مع الائتلاف الطيباوي سببه معارضتكم لان يكون المحامي وليد زيد مصاروة على راس التحالف؟

سعد جابر: نحن لم نرفض الائتلاف مع التحالف الطيباوي، وذكرت في سياق الحديث بانه يتوجب علينا بناء جدول زمني لهذه الامور، وسوف يكون لنا مفاوضات عميقة مع التحالف الطيباوي ومن المحتمل ان نتقف على ترشح وليد زيد، او مرشح من الحركة الاسلامية، اما الفكرة الاساسية لدينا هي بناء تحالف شامل لكل الطيبة.

الطيبة نت: هل للمرأة دور فعال في الحركة الاسلامية على الساحة السياسية؟

سعد جابر: بكل تأكيد، فمن ينظر للأمور العامة يرى ان نساء الحركة لها فعالياتها ونشاطاتها ودورها الكبير على المستوى الدعوي والاجتماعي، فيوجد لدينا منتدى المرأة المسلمة، الذي يشمل نشاط نسائي منوع، كذلك مؤسسة دار الارقم التي تحظى بنشاطات كبيرة،  وهذه المؤسسات تشرف عليها نساء الحركة الاسلامية، ومن يقول اننا تاركين الجانب النسائي فهو مخطئ.

الطيبة نت: هل هنالك امكانية بان تكون امرأة في قائمة العضوية؟

سعد جابر: لا مانع بان تكون امرأة لديها القدرات في قائمة العضوية، ونحن نرحب بهذه الخطوة، والاسلام ركز على دور المرأة في المجتمع.

الطيبة نت: ما هي كلمتك الاخيرة؟

سعد جابر: اتوجه لأهل الطيبة بكل صدق واخلاق وامانة في امرين، الاول ان يحكموا ضميرهم في اختيار الرجل المناسب لمستقبل الطيبة، فيما لو لم يكن ائتلاف شامل، لان الطيبة مقبلة على امور غامضة جدا، ونحن نريد ان نوصل الرجل صاحب المقدرة والشخصية القوية الذي يستطيع ان يقدم الطيبة، لهذا السبب الاختيار مهم جدا.

الامر الاخر الاوضاع الانتخابية في الطيبة جيدة جدا، فلا نرى مشاحنات او خلافات والجميع يحافظ على اجواء هادئة، ونسال الله ان نوفق في توحيد الطيبة، وان تكون لدينا انتخابات نزيهة وهادئة وتقبل اي نتيجة بروح رياضية عالية.

‫10 تعليقات

  1. ולקום
    אנתו אלי כרבתו אלבלד ולקום אתקולוש אנקום חרקי אסלאמי חראם עליקום

  2. استنتج من كلامك انو عند الحركة الاسلامية “אגו” وعشان هيك مش راح تتحالف مع ابن الحركة سابقاً وليد زيد
    خذلتمونا يا حركة اسلامية, شو مع حديث الرسول “اتركوها فانها نتنة” ؟ ويلا اما في مصالح بتنسو كل اشي اسمو دين؟
    فكرت انو “الاختيار الطبيعي” لكم هو التحالف مع التحالف الطيباوي بس طلعتو برضو زي باقي العائلات
    وظفني بصف معاك

  3. إنسان شريف جدا ومتواضع له خبره ناجحه في مجال التعليم واحدا الشخصيات المحبوبة .. حتى لو كان للحركه الاسلامية اخطاء في الانتخابات السابقة يحق لها ويجب علينا ان نعطيها فرص اخرى لخوض انتخابات فتبقى الحركه مكونه من أشخاص شريفه ومنهجها صحيح .. نتمنى ان يكون ائتلاف مع باقي الأحزاب التي تريد مصلحة الطيبه واهلها

  4. السلام عليكم يقول المثل
    ” المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين” ونحن يا حج اسعد جربنا الحركة الاسلامية بقيادتها التي اودت الطيبة الى الجحيم لقد وثقنا بكم بالمرة السابقة وسلمناكم رقابنا ومستقبل الطيبة وابناءها والنتيجة كانت للاسف قاسية اذ عدنا الى ما هو اسوأ من الحكم العسكري حيث توالت اللجان المعينة على الطيبة وامتصت واستغلت اموالنا واستباحت حرمة بيوتنا .رعيمكم انذاك ترك السفينة تغرق وهرب ولم يترك طوق نجاة للاسف ومع ذلك الله اكبر خربّها وقعد على تلها والمصيبة اننا انتخبناه لما هو اكبر للكنيست ولكن الله ستر لا يوجد هنالك ما يخربه لكن هو ليس الملام نحن بعاطفتنا الغبية انتخبناه لكي تنجح القائمة المشتركة وهو لا يستحق ان يجلس باي موقع قيادي ولكن شر البلية ما يضحك خرّب كل شيء وارتفى أليس هذا جهل منا؟!!!!لذا حج سعد لا تغضب من كلامي الحركة بحاجة الى انتفاضة داخلية يجب اجراء تغيير جذري بقيادتها الوجوه التي كانت بالسابق يجب تغييرها ما هي ثقافتهم ام طول اللحية يقرر؟!!! نحن لينا بإيران لا نحتاج الى أيةُ الله ولا احمدي نجاد نحتاج الى شخص له شخصية الحجاج ابن يوسف ورحمة عثمان بن عفان وأمانة واخلاق علي بن ابي طالب لان اهالي الطيبة تعودوا على التسبب والفوضى والمحسوبية والمصالح اعطيني واعملي والوعودات وغيره لذلك نحن بحاجة الى شخص قادر على ردع هذه الظاهرة والنهوض بالطيبة من الحضيض لذا اخ سعد انصحك بإجراء تغيير جذري بالحركة وكذلك الاتحاد مع حزب غير عائلي او الانسحاب بكرامة وترك المعركة الانتخابية ” اترك الخبز لخبازه” ومرة اخرى ان لا اعيبك انت شخصيا ولكن حسب الاوضاع بالطيبة لا يمكنك ان تكون رئيساً ليس لانك غير جيد ولكن الوضع يحتاج الى شخص قوي الارادة جريء لا يهاب ان يتخذ اي إجراء لان في الطيبة الكثير من المخالفات والامور التي بحاجة لاصلاح اما اذا بقي الامر كما في السابق من وعودات اللي بدو مدير واللي بدو بواب واللي واللي الخ……العيب فينا نحن المواطنين وبقيادتنا التي تهاب العائلة والمصالح الشخصية

  5. ابو فادي رمز للنقاء والوفاء .
    ارى واسمع الكثير من سكان الطيبه يتحدثون عن التغيير ! فلنبدأ باختيار شخص يخاف الله .
    شخص ذو خبره وحنكه سياسيه.
    شخص ليس له مطامع شخصيه .
    شخص لن يسرق خيرات البلد .
    عندما دخلت الحركه وعلى رأسها الشيخ المعركه الانتخابيه ارتاح قلبي
    فلنحكم عقولنا يا اهل الطيبه ولنختار من يخاف الله ولن تسول له نفسه بأن يضر الطيبه وأهلها الطيبين .
    الله الموفق والمستعان

  6. نرى جميعا مصلحة الطيبة ان تكون امام عيوننا ونرى ان دخول الحركة الاسلامية المعركة الانتخابية مهم جدا ولكن نقول ان التغيير في هذه المرحلة يجدي نفعا فضروري جدا ان تتخذوا قرار وسريع جدا لأن الوقت يداهمنا لتأتلفوا مع المرشح الذي لا يختلف عليه اثنين بأنه الانسب للطيبة وللوحدة الطيباوية فكم من قرارات مصيرية اتخذت على يد شعاع وجائت بصددها إيجابيا اللهم ثبتنا على قول الحق انك انت الحق بأن شعاع سيقود الطيبة الى الأفضل نسأل الله ان تفكروا جليا تعرفوا على هذا الرجل المقداد صاحب الاّراء الجريئة الغيور على مصلحة البلد ولن تكونوا خائبين ستظل هاماتكم مرفوعة نجاحنا نجاحكم بأن الله

  7. اليس تنازلك كما ذكرت عن العضوية للسيد عبد الحكيم حاج يحيى هو عائلي والتنازل منك ومن اخرين كان نزولاُ للعائلية البغيضة التي تتحدث ضدها !!

  8. لقد تم تجربة الحركه سابقا وتبين انها الاقل كفائه والاكثر عملا لمصالح منتسبيها وما الدين عندها الا لباس تلبسه لتخفي به حقيقتها.
    ارجوا النشر

  9. تبحثون للائتلاف الشامل؟ لماذا اذاً لم تنضموا للتحالف الطيباوي؟

    هذا “ضحك على اللحا” يا شيخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *