أخبار رياضية

دورتموند يحقق فوزاً معنويا على يوفنتوس بهدفين نظيفين

نجح نادي بوروسيا دورتموند الألماني في الفوز على فريق يوفنتوس بطل الدوري الايطالي ووصيف بطل أوروبا الموسم الماضي 2-صفر في المباراة الودية التي جمعت الفريقين السبت، بمدينة سان جالين السويسرية.

1647926-34956464-640-360

وافتتح بيتر أوباميانغ النتيجة للفريق الألماني في الدقيقة 40 قبل أن يضيف ماركو ريوس الهدف الثاني في الدقيقة 64.

يشار إلى أن الفريقين التقيا الموسم الماضي في بطولة دوري أبطال أوروبا وتمكن فريق السيدة العجوز من الفوز بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين.

وانتهى الشوط الأول بتقدم دورتموند بهدف نظيف حمل توقيع مهاجمه الجابوني بيير إيميريك أوباميانغ في الدقيقة 40، عبر تسديدة قوية بقدمه اليمنى من على حدود منطقة الجزاء وضعها على يسار جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس المخضرم.
وواصل دورتموند نشاطه الهجومي في الشوط الثاني، ليضيف نجمه الألماني الدولي ماركو رويس الهدف الثاني في الدقيقة 64 بمجهود فردي، بعدما انطلق بالكرة من منتصف الملعب حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، قبل أن يسدد الكرة بقدمه اليمنى على يمين الحارس البديل نيتو الذي ارتمى في الناحية اليسرى.

وتأتي هذه المباراة في إطار استعدادات الفريقين لانطلاق الموسم الجديد، حيث يستهل دورتموند مسيرته في الدوري الألماني (بوندسليغا) بمواجهة ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ يوم 15 آب/أغسطس المقبل.

في المقابل، ينتظر يوفنتوس، المتوج بلقب الدوري الإيطالي في المواسم الأربعة الأخيرة، نتيجة قرعة المسابقة في نسختها الجديدة والتي ستجرى الثلاثاء المقبل.

ويسعى دورتموند لاستعادة هيبته مرة أخرى تحت قيادة مدربه الجديد توماس توشيل، الذي تولى تدريب الفريق خلفا للمدرب المستقيل يورجن كلوب، الذي حصل مع دورتموند على المركز السابع في ترتيب بوندسليجا الموسم الماضي.

1647931-34956563-640-360

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *