العشرات بامسية بذور التغيير الرمضانية بالطيبة

شارك العشرات من شريحة الشباب في مدينة الطيبة مساء امس الخميس في الامسية الرمضانية التي اقامتها مجموعة بذور التغيير في قاعة المركز الجماهيري الكينا (لهافا) في المدينة، وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وتخللت الامسية عدة فقرات فنية من اعداد وتقديم مواهب محلية من الطيبة، بعدة مجالات منها: القاء قصائد شعر، اغاني شعبية ووطنية ملتزمة، عزف تراثي، عرض كشفي، دبكة شعبية، ورشات عمل للاطفال ومسابقات رمضانية.

وقال سعيد حاج يحيى وهو احد القائمين على هذه الامسية في حديثه لمراسلنا:” هذه الامسية اتت من منطلق حرصنا على تقديم الامور المفيدة للشبان في الطيبة، لاننا نلمس ان هناك فراغ كبير بمثل هذه الفعاليات خصوصا بشهر رمضان المبارك”.

فعالية ثانية برمضان

وأضاف:” جميع البلدات في الوسط العربي تحتفل بعدة فعاليات وامسيات رمضانية تعود بالفائدة عليها، ومن حق الطيبة ايضا ان يكون لها مثل هذه الفعاليات، وسنستمر بمثل هذه الفعاليات بالمستقبل ايضا، عل ذلك يكون سببا بالنهوض في الطيبة من الناحية الثقافية، وايضا من اجل ابراز وتطوير المواهب الشابة واعطائها الفرصة بالظهور، “

يشار الى ان هذه الفعالية هي واحدة من سلسلة فعاليات تقيمها مجموعة بذور التغيير في الطيبة في شهر رمضان المبارك، آخرها كان توزيع الماء والتمر على السائقين في الشوارع اثناء آذان المغرب لتفطير الصائمين الذي لا يصلون بيوتهم بالوقت المناسب.

فقرات الامسية

استهل الامسية عريفا الحفل ايهاب دسوقي ونور عبد القادر بكلمة ترحيبية، ومن ثم قام الشاب بكر جبارة بقراءة ايات من الذكر الحكيم، ومن ثم كلمة ترحيبية وتعريفية بالمجموعة قرأها عضو المجموعة احمد ناشف ليبدأ الحفل بفقراته الفنية بعد ذلك.

الفقرة الاولى كانت للشاعر الطيباوي الشاب امير اعمر الذي القى قصيدته “جدي” وسط تأثر الجمهور.

وأدت بعد ذلك فرقة مكونة من الاطفال مرام وعبد عازم وهيا عمشة والين ابو راس اغنية “رمضان السنة دي” تلى ذلك فقرات عزف على الاورج من العازفة هيا منصور وعازفة الكمان ايناس ابو راس.
واختتمت الفرات الفنية بموال واغنية شعبية للشاب محمد حلتاوي تلتها فقرة الدبكة الشعبية الفلسطينية لفرقة الاصالة بتفاعل رائع وكبير من الحضور.

بعد الفرات الفنية انتظر الحضور ورشات اشغال يدوية وفعاليات للاديال الصغيرة من صناعة بفقاعت, رسم غلى الوجوه وصناعة فوانيس رمضان, كما انتظرتهم مسابقة رمضانية قدمها سعيد حاج يحيى, بالاضافة الى ذلك كانت اكشاك مأكولات ومشروبات قدمها محمد فني صاحب محل ماكس بيونير الطيبة.

الامسية الرمضانية التي اقامتها مجموعة بذور التغيير برعاية مشروع مدينة بلا عنف الطيبة وماكس بيونير.

Exit mobile version