2أخبار الطيبة

الحركة الإسلامية: لا علاقة بين مهرجان البيعة وانتخابات بلدية الطيبة

ما زالت التحضيرات والتجهيزات لمهرجان ” البيعة والوفاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم” السنوي، تحت عنوان ” نعزز الثبات في ارض الرباط”، والذي ستبادر اليه الحركة الاسلامية القطرية، تجري على قدم وساق، حيث اعلنت الحركة انها ستقيم هذا المهرجان الضخم على استاد المرحوم وهيب جبارة في مدينة الطيبة يوم الجمعة في تاريخ 21.8.2015.

“نعزز الثبات في ارض الرباط”

وقال مصدر في لواء المركز بالحركة الاسلامية، رفض الكشف عن اسمه، “ان الحركة الاسلامية الجنوبية اختارت هذا التاريخ تحديدا لانه يتزامن مع الذكرى الـ 46 لحريق المسجد الاقصى المبارك”، غير انه نفى – لمراسلنا- “ان تكون هناك اعتبارات سياسية تتعلق بالانتخابات المحلية لاختيار الطيبة لاحتضان هذا المهرجان القطري الذي من المتوقع ان يستقطب عشرات الآلاف من جميع انحاء البلاد”.

وقال نفس المصدر “ان هذا المهرجان هو مهرجان سنوي تحرص الحركة الاسلامية على اقامته في بلدان عدة في الداخل الفلسطيني بشكل دوري وتقليدي، فالعام الماضي اقيم في مدينة كفر قاسم، وفي الحقيقة اخر مرة استضافت الطيبة هذا المهرجان كان في العام 2004”.

وقال الشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الاسلامية في حديثه لمراسلنا:” فرع الطيبة كان معنيا باستضافته هذا العام، بعد انقطاع حوالي 11 سنة، بسبب عمل اللجنة المعينة، نحن في الحركة الاسلامية واثقين من نجاح المهرجان، لان فرع الطيبة كان دائما العقل المدبر والقيادي في التخطيط للمهرجانات القطرية السابقة، ناهيك عن كونه فرع فعال ومركزي وله ثقله داخل الحركة الاسلامية القطرية”.

” التركيز في هذا المهرجان على القضايا المحلية.. ونتوقع حضورا كبيرا”

وفي سؤال لمراسلنا حول المضامين قال:” في العام الماضي بكفر قاسم، شاهدنا ان المضامين ركزت كثيرا على الاحداث في مصر وسوريا والقضايا الاقليمية الخارجية التي تهم العالم العربي والإسلامي، في مهرجان الطيبة هذا العام سنركز اكثر على القضايا المحلية الملحة التي تخص عرب الداخل، ومنها العنف، الفقر، هدم البيوت وغيرها، مع تخصيص فقرة للمسجد الاقصى المبارك”.

يشار الى انه جاء في بيان الحركة الاسلامية “ان هذا المهرجان سيقام بالتعاون مع مؤسسة جسور الفن والإبداع وسيحتوي على لوحات فنية الى جانب العديد من الكلمات لقادة العمل الاسلامي في البلاد”،  في حين اكد الشيخ صفوت فريج “انني واثق انه سيكون في هذا المهرجان شيء مميز لا ينتسى، عوضا عن توقعنا ان سيحظى بمتابعة الاعلام العالمي، مع وجود 15-20 الف مشارك داخل الإستاد”.

وفي حديث لمراسلنا مع مرشح الحركة الاسلامية ورئيسها في الطيبة، الشيخ سعد عمشة قال:” بالنسبة للمضامين فستكون تراثية، شعبية، وطنية فلسطينية، وهدفنا من خلال هذا المهرجان هو اولا توحيد الطيبة، وثانيا رفع اسمها عاليا، هذا الحدث يستقطب عدد كبير من المشاركين، وعلينا استغلاله من جميع النواحي، وكلي امل ان نكون عند حسن ظن الجميع”.

وعن الحضور قال:” هناك تعطش وتشوق كبير لاقامة هذا المهرجان بالطيبة، وأتوقع حضور شخصيات بارزة من السلطة الفلسطينية، لجنة المتابعة، اعضاء كنيست من القائمة المشتركة، رؤساء سلطات محلية وأيضا مندوبون عن افتاء القدس، نعدكم بان يكون مهرجانا كبيرا مليئا بالمفاجئات، وآمل بان يكون هناك تجاوب من قبل الحضور”

” فرع الطيبة له ثقله بالحركة الاسلامية”. الشيخ صفوت فريج
” نسعى لرفع اسم الطيبة من خلال المهرجان”. الشيخ سعد عمشة

‫8 تعليقات

  1. رجعت حليمة لعادتها القديمة عائلية محسوبية اوزيع مناصب عدم دفع الضريبة توظيفات تنهك البلد وعودات انتحابية ما انزل الله بها من سلطان تفريغ الميزانية وصندوق البلدية والدمار يعود للبلد ويعود العويل والبكاء وكإنك يا ابو زيد ما غزيت . اذا شو الهدف من طرد اللجنة بس وهم… وتكويش على الصحن الفارغ اصلا والمصاحة العامةً غنوية الكل بغنيها اذا انا يقدر استنتج انه لو ظلت اللجنة احسن لنا . لا تقولوا دودو من جماعةًبرامي هذا كلام فارغ انا محروق قلبي على هيك بلد منكوب وبدنا قواد حقيقيين بنقذرا البلد مش بس حمي فارغً ومحسوبية راقبوا ما يدور بالساحة اليوم رجعنا الى سنوات السبعينات وانا شابف رايح تبقى انتخابات اما دامية وهدامةً واما لا مبالاة حراقة وكلاهما يدل على ان اهل البلد ملوكم اي نعم ملوكم واذا رجعت حليمة الملعونة لعادتها القديمة . الله يستر ارجو النشر للمصلحة العامة ام الاغاني .تذكروا اقوالي هذه

  2. بس بدي اذكر الله يرحمك يا حج حسني نصيرات
    من بعدك ما ضل حركه ولا شخصيات في الحركه الجنوبيه
    وفي الطيبه كمان
    ١- يا اخ صفوت فريج شو دخل اللجنه المعينه باعطاء موافقه للمعلب، هل اصبحت اللجنه المعينه ابو للهب ،
    واكبر اثبات انه رئيس يهودي اعطاك موافقه علا ملعب
    ام قصدك غير شريف يا اخ صفوت
    ٢- اتمنى ان يكون احدى المداخل فقط للنساء النقصود الشرقي او الغربي
    لان هذه المهرجانات تكون لقاء للاحبه والعشاق فرجاء منع بتاتا ان يكون اختلاط للنكم حركه
    وبعدين بلاش الجمعيات تبلش تتسلى فيكم
    ٣- المهرجان مشروع ممتاز وجيد وبالاخص انه بطيبه
    بس للاسف يا حركه شدو وزيدو الايمانيات شوي ……….
    ٤- اتمنى ان يكون في الاحتفال شخصيات تروق بالحركه والدين
    لان احضار شخص مسلم ولا يصوم
    ويفطر امام الجميع !!!!!هذا لا يستحق الاحترام
    ولا يستحق ام يكون في الاجتماع
    ٥- واخيرا بلزمش هاض المقال ان يعلن وان يذكر سيره الانتخابات
    لان الطيبه لليوم في عصر العائليه والجاهليه والمصالح الشخصيه

  3. اولا الوفاء هو بالاتباع وليس الابتداع ثانيا حتى لو مربوط بالانتخابات الناس اعطتكم فرصة للاسف فشلتم فهذا لا يؤثر يعني وضعكم بالانتخابات معروف وقوتكم معروفة انا انصحكم بالبعد عن السياسة لانكم عندما دخلتم فعلتم اشياء كثيرة لا تليق بكم وبالاخر الله يهدينا كلنا

  4. الى إدارة موقع الطيبة المحترمة … موقع يحترم نفسه لا يملك صورة تليق بمرشح لرئاسة بلدية الطيبة ورئيس للحركة الاسلامية هذه الصورة أخذت من احدى الاجتماعات للشيخ وعلى خلفية للمنهزم عبد الناصر الذي لا يطيق الحركات الاسلامية فكيف ذلك ؟؟؟ أرجو أخذ الموضوع بمحمل الجدية

  5. لا علاقة بين مهرجان البيعة وانتخابات بلدية الطيبة:هذا تصريح خطير , العنوان מעניין מאוד

  6. الاستخفاف بعقول الناس حرام(الشمس بتتغطش بغربال).
    وين المعسكرات الاسلامية التي كانت بعهد عبد الحكيم.
    وين المهرجانات القطريه.ليش في عهدكم كانو أهل الطيبه مسلمين وبس انزحتو ورحت الكرسي والزاعمه أصبحنا ملحدين وكفار
    مهرجان العيد الي كان تحت رعايه البلديه احسن من مليون مهرجان إسلامي بس بخدم مصالح شخصيه وبدر نفع على الملتحين والمقربين وأعضاء الشوارى

    1. انت سخيف فش معنى لكلامك
      وتشاطر واعمل مهرجان ومعسكرات عمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *