أخبار الطيبةانتخابات الطيبة 2015

اصوات في الطيبة تدعو الى توحيد صفوف العائلات

مع اقتراب موعد انتخابات بلدية الطيبة المقرر اجرائها في اكتوبر تشرين اول الوشيك، ما زالت تخرج من الشارع الطيباوي اصوات من معظم العائلات تستنكر ما اسمته ” انفراد بعض الشخصيات بالقرار الجماعي للعائلة”، حيث تتهم هذه الاصوات بعض قيادات عائلاتها ” بخطف القرار منهم والتكلم باسمهم بدون اذن جميع افراد العائلة”.

بلدية الطيبة

ويفيد مراسلنا ان هذه الاصوات ظهرت بشكل كبير على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، حيث طالب الكاتبون مرشحو عائلاتهم بالتروي قبل اتخاذ قرارهم بدعم اي مرشح للرئاسة، وضرورة اخذ مشورة العائلة، وليس الاكتفاء باجتماع يحضره العشرات فقط، ليكون القرار صادر عن العائلات بشكل افضل.

جدير بالذكر ان هناك الكثير من العائلات، ونتيجة لمثل هذه الخطوات – يقول الشباب- افرزت مرشحين للعضوية، وعلى ما يبدو فان كل مرشح سيدعم جهة مختلفة، وهو ما يعني عدم توحيد القوى في تيار واحد، وهو ما يجعل نتائج المعركة الانتخابية بالطيبة مجهولة التوقعات، مختلفة بذلك عن معارك انتخابية في بلدات اخرى.

” لسنا خرافا يجرونهم كيفما يريدون…”

وكتب احدهم في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك:” مثل هذه التصرفات غير اخلاقية وغير محترمة، وهناك العديد من ابناء العائلات يعبر عن غضبه نتيجة لها، من المفضل ان يتم الانتظار قليلا حتى يجتمع كل افراد العائلة، ومن المفروض ان اي شخص يريد ان ياخذ تفويض عائلته ان ياخذه من هذا الاجتماع فقط”.

وأضاف:” نحن لسنا خرافا يجرونهم كيفما يريدون، فهؤلاء المرشحون لا يمثلون عائلاتهم بل يمثلون انفسهم والثلة القليلة التي اختارتهم فقط، ولن نعترف بمثل هذه القرارات، وندعو الجميع لاعادة حساباتهم مرة اخرى لما فيه مصلحة الطيبة”.

‫6 تعليقات

  1. الائتلاف ليس معناه مرشح واحد، ووجود شخص من عائلة مصاروة او حاج يحيى ليس معناها عائلية، العائلية المرفوضة هي التعصب ورفض الطرف الآخر، الطيبة مقسمة لعائلات وكل انتخابات هي بين طرفين او اكثر، ولكن المطلوب هو اجواء هادئة وديموقراطية وعدم التعصب لطرف معين واحترام الرأي والرأي الاخر.

  2. لا نريدكم يا عائليين
    دمرتو البلد
    وسعوا الطريق للشباب المثقف
    فلنتكاتف وراء وليد زيد

  3. شعاع وحسني عائليين ومش رايحيين يساعدو الطيبة بل بالعكس راح يجروها للوراء, الكراهية وتقسيم الطيبة وازدياد الديون على البلدية.

    يجب فقط التصويت لحركة كفى

  4. كل مرشح عائلي مرفوض خلصونا من زمن القبائل كما كل المرشحين العائليين هم فقط لضرر اليلد

  5. يجب ان تتوجه اصوات ابناء الطيبة الى وزارة المعارف لمنع ترشح المعلمون والمدراء دون اخذ عطل رسمية الى ما بعد الانتخابات وايضاً منع عمل اقارب المدراء معهم وتخطيط المرشحون المدراء لوضع اقاربهم مكانهم ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *