أخبار عالمية

انتهاك حرمة المساجد:ناشطتان من “فيمن” تعريان صدريهما بصومعة مسجد حسان التاريخية في الرباط

ناشطتان من منظمة عاريات الصدر “فيمن” تنزعان  ملابسهما العلوية داخل صومعة مسجد “حسان” التاريخية في الرباط حيث يوجد ضريحي الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني، وذلك احتجاجا على أوضاع المثليين في المغرب.

ناشطتان من "فيمن" تعريان صدريهما بصومعة مسجد حسان التاريخية في الرباط
ناشطتان من “فيمن” تعريان صدريهما بصومعة مسجد حسان التاريخية في الرباط

تعرت ناشطتان من منظمة “فيمن” صباح امس الثلاثاء داخل صومعة مسجد “حسان” التاريخية في الرباط حيث يوجد ضريحي الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني، احتجاجا على أوضاع المثليين في المغرب.

ودخلت الناشطتان في وقت مبكر إلى ساحة المسجد التاريخي وأقدمتا في أقل من نصف دقيقة، على نزع ملابسهما العلوية كاملة فظهرت على صدريهما عبارة “ان غاي وي تراست” كما قامتا بتقبيل بعضهما.

وصومعة حسان من أبرز المباني التاريخية في العاصمة المغربية شيدت بين 1197 و1198، وأدرجتها منظمة اليونسكو ضمن قائمة التراث العالمي في تموز/يوليو 1995.

وداخل باحة المسجد التي لم يكتمل بناؤها لكن تقام فيها صلاة الجمعة، ضريح يضم الملك الراحل الحسن الثاني، ووالده السلطان محمد الخامس.

وقالت إحدى الناشطات المقربات من حركة “فيمن” مشترطة عدم ذكر اسمها إن “الحدث تم التحضير له منذ الصيف الماضي وانتظرت ناشطات فيمن اللحظة المناسبة للقيام بالخطوة احتجاجا على أوضاع المثليين في المغرب والعالم الإسلامي”.

وأصدرت محكمة في شمال شرق المغرب نهاية أيار/مايو حكما بسجن ثلاثة رجال مغاربة ثلاث سنوات بتهمة المثلية الجنسية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *