أخبار محليةالأخبار العاجلة

مواجهات اثناء هدم منزل في كفركنا

قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة وحرس الحدود تداهم بلدة كفركنا، فجر اليوم الاثنين لهدم منزل المواطن طارق خطيب بإدعاء البناء غير المرخص وذلك للمرة الثانية، حيث تم هدمه قبل شهرين الا أن اهالي البلدة أعادوا بنائه من جديد.

مواجهات اثناء هدم السلطات الإسرائيلية لمنزل بكفركنا

اندلعت مواجهات فجر اليوم الاثنين، في بلدة كفركنا في الجليل شمالي البلاد، اثناء مداهمة الشرطة لمنزل المواطن طارق خطيب وهدمه للمرة الثانية على التوالي.

واقتحمت جرافات معززة بالعشرات من عناصر الشرطة والوحدات الخاصة البلدة فجرًا، وباشرت بإخلاء منزل عائلة خطيب وهدمه للمرة الثانية على التوالي، ما أدى لاحتشاد مئات المواطنين في محاولة لمنع إتمام عملية الهدم .

وصدت قوات الشرطة، المواطنين مستخدمة قنابل الصوت والرصاص المطاطي، الامر الذي أدى الى وقوع عدة اصابات طفيفة كما وتم واعتقال ثلاثة شبان. وقد عملت الاليات الثقيلة لعدة ساعات من اجل هدم منزل المواطن طارق خطيب.

هذا وأعرب العديد من اهالي البلدة عن استنكارهم لهذا العمل الذي أدى الى تشريد عائلة كاملة مرة اخرى. كما تم اعتقال صاحب المنزل طارق خطيب وابنه لاسباب غير معروفة.

ومن جانبها قالت لوبا السمري المتحدثة بلسان الشرطة للإعلام العربي في رد لها أنه “من مهام الشرطة تقديم المساندة للقوات التنفيذية الرسمية خلال تنفيذ الأخيرة لأوامر قانونية وكذلك الامر في كفركنا حيث تمت عملية الهدم وانتهت مع توقيف 4 مشتبهين للتحقيق بعد أن حاولوا عرقلة عمل القوات وغيرها هناك، أما بالنسبة لماهية الأمر أو أي من التفاصيل والجوانب ذات العلاقة فيجب التوجه فيها الى مكتب وزارة الداخلية الا وهي الجهة التي استصدرت الامر وليس الى الشرطة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *