أخبار عالميةالأخبار العاجلة

مصر: الإعدام لمرسي وبديع بالسجون والمؤبد لهما بـ”التخابر”

محكمة جنايات القاهرة تحكم بالاعدام شنقا على كل من الرئيس المعزول محمد مرسي ومرشد الاخوان محمد بديع وقيادات الجماعة سعد الكتاتني ومحي حامد وعصام العريان ورشاد البيومي في قضية اقتحام السجون المصرية والاعدام لاخرين غيابيا بينهم الداعية يوسف القرضاوي وصلاح عبد المقصود وزير الاعلام في عهد مرسي وفلسطينين من عناصر حماس.

 محمد مرسي
محمد مرسي

حكمت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي بالاعدام شنقا على كل من الرئيس المعزول محمد مرسي ومرشد الاخوان محمد بديع وقيادات الجماعة سعد الكتاتني ومحي حامد وعصام العريان ورشاد البيومي في قضية اقتحام السجون المصرية والاعدام لاخرين غيابيا بينهم الداعية يوسف القرضاوي وصلاح عبد المقصود وزير الاعلام في عهد مرسي وفلسطينين من عناصر حماس.

وعاقبت المحكمة بالسجن المؤبد كل من صفوت حجازي ومحمد البلتاجي وسعد الحسيني ومطصفي طاهر الغنيمي ومحمد احمد أبو زيد واحمد عبد الوهاب والسيد حسن شهاب وصبحي صالح وحسن راضي وحمدى حسن ابراهيم وأحمد محمد حسن دياب وأيمن محمد حسن حجازي وعبد المنعم محمد أمين ومحمد احمد ابراهيم واحمد محمد العجيزي ورجب عبد الرحيم المتولي وحازم فاروق وابراهيم أبو عوف.

كما حكمت المحكمة عليهما أيضا بالمؤبد و164 من عناصر وقيادات تنظيم الإخوان و”حماس” و”حزب الله” اللبناني وآخرين، من بينهما سعد الكتاتني وعصام العريان وحازم فاروق ومحيي حامد وصفوت حجازي وجهاد الحداد وعصام الحداد وعيد إسماعيل وإبراهيم الداروي، وذلك في قضية “التخابر”.

كما حكمت بالإعدام شنقاً على كل من خيرت الشاطر وأحمد عبدالعاطي ومحمد البلتاجي، والإعدام غيابياً على كل من محمود عزت، نائب مرشد الإخوان، وصلاح عبدالمقصود، وزير الإعلام في عهد مرسي، وسندس عاصم والحسن الشاطر وأبوبكر حمدي وأحمد الحكيم وآخرين.

وقضت المحكمة كذلك بمعاقبة محمد رفاعة الطهطاوي وأسعد الشيخة بالسجن 7 سنوات، وانقضاء الدعوى للقيادي المتوفى فريد إسماعيل.

‫2 تعليقات

  1. هل هذه محاكم هذه مهزله كبيره المحاكم المصريه والقضاء المصري بيد فرعون مصر . لعنة الله عليك يا سيسي مصر الخسيسي ويلعن من والاك ومن شد على اياديك . حسبي الله ونعم فيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *