2أخبار الطيرةالأخبار العاجلة

لجنة الأولياء: إضراب الحصة الأولى في مدارس الطيرة الأحد والاثنين

احتجاجا على قرار وزارة المعارف في اكتظاظ الطلاب في صفوفهم كأنهم في علب السردين، لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في الطيرة تعلن عن اضراب الساعة الاولى يوم الاحد في المدارس الابتدائية ويوم الاثنين في المدارس الاعدادية.

لجنة الأولياء: إضراب الحصة الأولى في مدارس الطيرة الأحد والاثنين

اصدرت لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في الطيرة والمنتدى القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب، بيانا جاء فيه: “قرّرت لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في مدينة الطيرة الالتزام بقرارات المنتدى القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب وذلك بالمشاركة في الاضرابات القطرية التي قرر المنتدى القطري خوضها وذلك احتجاجًا على قرارات الوزارة التي قررت اكتظاظ طلاب المدارس في صفوفهم تماما كأنهم داخل علب سردين.. حيث كان من المتفق الخروج بقرار تحسين الحال في المدارس من جعل عدد الطلاب الاقصى في الصفوف 32 طالبا، بدلا من 40 طالبًا مع امكانية فتح صف جديد مع الطالب رقم 33 بدلا من الطالب 41.. لكن المنتدى فوجىء بقرار الوزارة المفاجيء والذي جاء عكس ما كان متوقع تنفيذه.. اذ قررت الوزارة جعل العدد 32 هو الحد الأدنى لعدد الطلاب في الصفوف مع الحفاظ على ابقاء الحد الاعلى لعدد الطلاب 40 طالب للصف”.

وتابع البيان: “نرى في هذا الامر خطورة كبيرة جدا على جميع المدارس في الوسط العربي، فعلى سبيل المثال لو كان في احدى المدارس 100 طالب كانت المدرسة تفتح صفين ب 40 طالب بعدد 80 طالب في الصفين ويبقى لها الحق في فتح صف ثالث لل20 طالب المتبقين ومن ثم يمكن تقسيم المئة طالب على الثلاث صفوف فنحصل على اعداد ملائمة للطلاب في الصفوف. لكن القرار الذي اتخذته الوزارة يمنع المدرسة من فتح الصف الثالث بعدد 20 طالب الامر الذي سيضطرهم لاخذ 12 طالبًا اضافيين من مدارس أخرى أو أن يستغنوا عن الصف الثالث بتوزيع الـ20 طالب على باقي المدارس.. وهذه بصراحة طامة كبرى”.

وأشار البيان: “وبعد أن كان الحوار يدور على أن يكون الحد الاعلى لعدد الطلاب هو 32، رأى اعضاء المنتدى القطري بهذا القرار خيبة أمل كبيرة خاصّة وأنّه قرار ظالم وليس هذا ما كان يدور عنه النقاش في الاجتماعات السابقة مع الوزارة. ومنذ بداية الاسبوع الماضي قامت تقريبا اغلبية البلدات العبرية بالاضرابات والتي عددها يفوق ال 80 بلدة احتجاجا على هذا القرار ونحن في المنتدى القطري للجان الآباء العرب قررنا أن نخوض هذه المعركة قبل أن يفوتنا القطار ونخسر حقوق اخرى من حقوفنا التي اعتدنا على خسارتها.. فيكفينا خسارة للحقوق”.

وأشار البيان: “وبهذا الصدد قررت لجنتا أولياء أمور الطلاب المحليتين في الطيرة وقلنسوة أن يكونا أوّل من بادر بهذه الاضرابات في الوسط العربي ونسأل الله تعالى أن تشاركنا في ذلك جميع البلدان العربية لان الامر بات خطيرًا جدًّا. وبما يخص مدارس الطيرة فقد قررت لجنة أولياء أمور الطلاب في الطيرة بان يكون الاضراب في الدرس الاول في المدارس الابتدائية والاعدادية فقط – ولا يشمل الاضراب لا المدارس الثانوية ولا مدارس التعليم الخاص.

وسوف يكون الاضراب على مرحلتين:
1 – يوم الاحد: اضراب الحصة الاولى في جميع مدارس الطيرة الابتدائية.
2 – يوم الاثنين: اضراب الحصة الاولى في جميع مدارس الطيرة الاعدادية.
وسوف يتم الاعلان عن هذا الاضراب في جميع المواقع وسننادي بالاضراب من ميكروفونات المساجد في الطيرة مساء يوم السبت. والله ولي التوفيق” إلى هنا بيان لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في الطيرة والمنتدى القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *