أخبار رياضية

كوبا في الجول – ميسي من أجل محو عار الأرجنتين.. وتخطي مارادونا

يسعى ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني لاكمال موسمه المثالي الذي أنهاه بالتتويج بكأس الملك والليجا ودوري الأبطال مع فريقه برشلونة الإسباني بالفوز ببطولة كوبا أمريكا التي تحتضنها تشيلي.

كوبا في الجول - ميسي من أجل محو عار الأرجنتين.. وتخطي مارادونا

وتمثل هذه البطولة فرصة لمحو “الصورة السيئة” التي ظهر بها ميسي والمنتخب ككل في النسخة الأخيرة التي احتضنتها الأرجنتين عام 2011 وخرجت فيها من دور ربع النهائي أمام باراجواي بركلات الترجيح.

وفي هذه النسخة لم يتمكن ميسي من تسجيل أي هدف في المبارايات الأربع التي لعبها حيث انتهت الأولى بالتعادل مع بوليفيا بهدف لمثلها والثانية بالتعادل السلبي مع كولومبيا قبل الفوز على كوستاريكا بثلاثية نظيفة ثم الخروج من باراجواي بركلات الترجيح.

لم يقتصر الأمر على هذا فقط في هذه النسخة حيث كانت هذه هي أكثر فترة يتعرض فيها ليو للهجوم من قبل الصحافة الأرجنتينية، التي وصل بها الحد للتشكيك في وطنيته ووصفته بأنه “لاعب أوروبا”.

بالمثل تعرض ليو خلال هذه البطولة لصافرات استهجان وسباب واهانات من قبل الجماهير التي لم تكن راضية عن الفارق بين مستواه مع المنتخب وبرشلونة الإسباني، حيث كانت تميل حينها إلى زميله كارلوس تيفيز الملقب بـ”ابن الشعب”.

وتعد هذه ثالث مشاركة لميسي مع الأرجنتين في كوبا أمريكا حيث كانت المرة الأولى في 2007 وسجل حينها هدفين، الأول في ربع النهائي أمام بيرو والثاني في نصف النهائي أمام المكسيك، قبل الخسارة من البرازيل في النهائي بثلاثية نظيفة.

وتأتي مشاركة ميسي أيضا في كوبا أمريكا عقب تمكنه من التأهل لنهائي النسخة الأخيرة من كأس العالم بالبرازيل، ولكنه خسر في المباراة الأخيرة أمام ألمانيا ليضيع الحلم.

ولم يتمكن الـ”برغوث” من التتويج بأي لقب دولي مع المنتخب الأول على الرغم من مشاركته في ثلاث نسخ لكأس العالم ونسختين من كوبا أمريكا حتى الآن، ولكنه يحمل لقب كأس العالم تحت 20 عاما وذهبية أوليمبياد 2008 في بكين.

وتعد بطولة كوبا أمريكا بمثابة أول احتكاك يحمل طابعا رسميا بالنسبة للأرجنتين وميسي تحت قيادة مواطنه خيراردو تاتا مارتينو مدرب برشلونة السابق في موسم 2013-2014 المظلم الذي لم يتمكن فيه ميسي من اخراج أفضل ما لديه وكان عرضة للكثير من الاصابات.

واذا ما توج ميسي باللقب سيكون قد تمكن من تحقيق انجاز لم يحصده مواطنه الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا الذي لم يفز أبدا بلقب كوبا أمريكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *