2أخبار الطيبة

قاعتان رياضيتان في الطيبة، واحدة مغلقة، وانعدام اطر لالاف الطلاب ضربة موجعة

استياء من قبل اهالي حي مدرسة “النجاح” في مدينة الطيبة، جراء اغلاق القاعة  الرياضية، منذ اشهر بعد ان تم الاحتفال بافتتاحها، ومن قلة الاطر في المدينة.

tnIMG_8781
لقاعة الرياضية “النجاح”

ترتفع وتيرة القلق لدى اهالي الطيبه وبالتحديد اهالي الطلاب والاطفال الذين سيخرجون للعطلة الصيفية في الايام الوشيكة، وسط ظروف اجتماعية اقتصادية قاهرة للعديد من المواطنين، والذين يخرجون يوميا الى عملهم ساعات طويلة من النهار والليل لتوفير لقمة العيش بكرامة لابنائهم، وفي خضم هذه الظروف القاهرة، تشتد حدة المعاناة، القلق والمخاطر لالاف الطلاب الذين اقفلت بوجوههم العديد من الفعاليات الجماهيرة التي اقيمت في السابق وكانت تعج بالمشتركين، وفي ظل انعدام الاطر اللامنهجيه واغلاق النوادي التي كانت تستحوذ كل الطاقات الابداعية لابناء الطيبة قد انتزعت حقهم في ممارسة النشاطات والفعاليات الرياضية والترفيهية، ولم يقتصر هذا الانعدام والافتقار للاطر اللامنهجية بل تم اغلاق المركز الرياضي الجماهيري الواقع بمدرسة “النجاج” الاعدادية ، والادهى من ذلك انه تم الاحتفال بافتتاح القاعة الرياضية واعلنت البلدية عن انهاء المشروع واحتفل بانهائه امام الجميع ولليوم ليتبين ان  افتتاح القاعة كان وهميا وليس فعليا وبقيت مغلقة حتى اليوم.

ما سيحتوي الاف الطلاب من ابناء الطيبه؟ اين سيلهون؟ اين سيلعبون” اين الساحات المنزلية؟ اين الساحات الجماهيرية والحدائق العامة؟

يشار الى ان مشروع الاثراء في مدارس الطيبة، الذي كان يضم الاف الطلاب من الابتدائيات لساعتين في النشاط اللامنهجي، قد اوقفتة البلدية، اضافة الى توقيف مشروع “شميد” الذي خدم المئات الطلاب والاهالي والطلاب في ضائقة وكل هذا اغلق امام الطلاب وابناء الطيبة.

tnIMG_8785
القاعة الرياضية “عتيد”

نفتقر جدا للملاعب والفعاليات التي كانت من المقرر ان تكون

فريد حاج يحيى :” عندما تم الاعلان عن افتتاح القاعة، سعدنا جدا في الحي، لاننا نفتقر جدا للملاعب والفعاليات التي كانت من المقرر ان تكون، ونحن نسال البلدية اين تلك الفعاليات التي كانت، لدي ولدين يتعلمان في اطار المدرسة، وفي العطلة لا يوجد اي اطار قريب الينا ابعث اولادي اليه ، لانني في ساعات الصباح حتى المساء اكون في عملي، فلماذا يحرم اولادي، اليس من حقهم وحق غيرهم ان يحظوا بفعاليات كما في اي بلد آخر”.

هل يعقل ان يكون الدوري من جيل 30 وما فوق، اين شريحة الشباب؟

ياسر دسوقي من شباب حماية الطيبة:” نحن في شباب حماية الطيبة عملنا على فعاليات متواضعة في السابق من اجل تقليص الفجوة التي حصلت من اعدام الاطر، في السابق كانت الطيبة تعج في النوادي وخاصة في رمضان كان الكثير من المبادرات من قبل البلدية وغيرها والعمل على دوري رمضان لكل الاجيال، وانا شخصيا في السابق كنت احتار باي دوري اسجل هل هو في مدرسة النجاح او الاخوة او غيرها، على اثر ذلك توجه الي وللاصدقاء في الحراك والكثير من شباب الطيبة من اصدقاء وغيرهم، وقد قررنا نحن في شبابا الحماية العمل على دوري لتقليص الفجوة في البلد، نحن نعلم ان البلدية عملت على دوري في رمضان، لكن هل يعقل ان يكون الدوري من جيل 30 وما فوق، اين الاجيال الصغيرة؟ اين شريحة الشباب؟ والذي هي من الاهم ان يكون لها دوري.

تعقيب البلدية:”

البلديّة تعمل على استصدار المصادقات اللازمة التي تضمن سلامة الجمهور، وسيتم فتح القاعة أمام الجمهور عند الحصول على هذه المصادقات. بالنسبة للعطلة الصيفيّة، البلديّة عملت على اعداد برنامج خاص يشمل العديد من الفعاليّات للشبيبة والأطفال خلال العطلة الصيفيّة.

tnIMG_5451
الطيبة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم رمضان كريم
    لقد تم الافتتاح والاحتفال والتهاني والكلام المعسول والوعودات ولكن كالعادة يا فرحة ما تمت فبعد الاحتفال اغلقت القاعة مثل البيت الوقف ولا احد يعرف السبب وكذلك القاعة لا يوجد بها مواصفات تخدم الجمهور عدد المقاعد والارضية لا تلائم اللعب ويجب محاسبة مهندس البلدية الذي كان عليه مراقبة العمل وكذلك ان تكون القاعة حسب المواصفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *