الأخبار العاجلةفلسطين 67

عباس يشارك كضيف رئيسي في الدورة العادية الـ25 للقمة الإفريقية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يشارك كضيف رئيسي في الدورة العادية الـ25 للقمة الإفريقية، التي تستضيفها مدينة جوهانسبرغ، بين يومي 14 و15 يونيو/حزيران الحالي.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أعلن سفير دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب إفريقيا، عبد الحفيظ نوفل، أن الرئيس محمود عباس سيشارك كضيف رئيسي في الدورة العادية الـ25 للقمة الإفريقية، التي تستضيفها مدينة جوهانسبرغ، بين يومي 14 و15 حزيران الحالي.

وقال أن الرئيس عباس سيلقي كلمة فلسطين في الجلسة الإفتتاحية للقمة الإفريقية، ضمن خمسة كلمات رئيسية، أمام القادة والزعماء الأفارقة، والتي ستشمل كلمات للأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ورئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، نكوسزانا دلاميني زوما، ورئيس القمة الإفريقية روبرت موغابي، بالإضافة إلى رئيس البلد المضيف جاكوب زوما.

وأكد أن كلمة عباس ستكون محورية وشاملة، مشيرا إلى وجود ترتيبات لعقد عدد من اللقاءات الهامة مع عدد من الزعماء والقادة الأفارقة، على هامش انعقاد القمة، التي تشارك فيها جميع الدول أعضاء الاتحاد الإفريقي.

وأضاف نوفل أن الرئيس سيصل على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي، والناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية، مجدي الخالدي، عشية انعقاد القمة الإفريقية يوم 13 من حزيران.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *