أخبار عالميةالأخبار العاجلة

السعودية تحيل 54 شخصًا للمحاكمة بتهمة الإرهاب

ملفات الـ54 متهمًا تحال إلى المحكمة الجزائية المتخصصة للنظر فى التهم التى تواجههم؛ إذ شكل السعوديون الغالبية العظمى بنحو 32 متهمًا، إضافة إلى 13 سوريًا، وثلاثة يمنيين، وثلاثة مصريين، ومتهم أردني، وآخر فلبيني، إلى جانب باكستاني.

السعودية تحيل 54 شخصًا للمحاكمة بتهمة الإرهاب

أعلنت هيئة التحقيق والادّعاء العام السعودية، أنها أتمت آلية عملها لرفع الدعاوى ضد 31 متهمًا بـ”الإرهاب”، تم إيقافهم خلال الأشهر الستة الماضية، لينضموا إلى 23 آخرين أنهت الهيئة استجوابهم والتحقيق معهم.

وأضافت الهيئة، أن مجموع المتهمين بالإرهاب وصل لــ54 متهمًا، بينهم ثلاثة مصريين، ستتم محاكمتهم أمام المحاكم المختصة.

ونقلت صحيفة “الوطن أونلاين”، امس السبت، عن مصادر مطلعة، قولها إن ملفات الـ54 متهمًا ستحال إلى المحكمة الجزائية المتخصصة للنظر فى التهم التى تواجههم؛ إذ شكل السعوديون الغالبية العظمى بنحو 32 متهمًا، إضافة إلى 13 سوريًا، وثلاثة يمنيين، وثلاثة مصريين، ومتهم أردني، وآخر فلبيني، إلى جانب باكستاني.

يأتي ذلك، فيما كشفت نافذة “تواصل”، التابعة لوزارة الداخلية السعودية، ارتفاع أعداد الموقوفين في قوائم المتهمين أو المحكوم عليهم حتى أمس إلى نحو 4073 شخصًا.

وفي شأن متصل، تمكنت الأجهزة الأمنية خلال الأسبوع الماضي من ضبط 76 متهمًا جديدًا بالإرهاب، غالبيتهم من السعوديين، بواقع 72 متهمًا سعوديًا، إضافة إلى متهمين اثنين يحملان الجنسية اليمنية ومتهم تشادي وآخر نيجيري، وارتفعت أعداد اليمنيين بقوائم الإرهاب ليبلغ عددهم 255 ما بين محكومين ومتهمين، ضمن الـ4073 الذين تضمهم القائمة، فيما تصدر السعوديون القائمة بعدد بلغ 3435 سعوديًا، ما بين محكومين ومتهمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *