2أخبار عالميةالأخبار العاجلةفلسطين 67

الأردن يوظف 130 حارساً جديدا للمسجد الأقصى

المملكة الأردنية الهاشمية توظف 130 حارساً بالمسجد الأقصى، للحيلولة دون اقتحام المستوطنين المتعصبين من اليهود الحرم القدسي.

الأردن يوظف 130 حارساً جديدا للمسجد الأقصى

أعلنت المملكة الأردنية، عن تعيينها لـ 130 حارساً بالمسجد الأقصى، للحيلولة دون اقتحام المستوطنين المتعصبين من اليهود الحرم القدسي.

صرح بذلك مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية بوزارة الخارجية الأردنية المهندس محمود العقرباوي، في تصريحات خص بها موقع 24 الالكتروني الاماراتي اليوم الأحد، على هامش ترأسه وفد الأردن في أعمال الدورة “94” لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة للاجئين، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة.

وأضاف “الأردن معني كثيراً بالمسجد الأقصى ورعايته وهذا دوره منذ مائة عام، لذلك تعيين هذا العدد من الحراسة، يعبر عن جل اهتمام الأردن وجلالة الملك عبد الله الثاني، بأن يبقى المسجد الأقصى بعيداً عن دنس المستوطنين المتعصبين من اليهود وأيضاً للمحافظة على ديمومته وفاعليته في كل ما يتعلق بأجهزته الداخلية وبصيانته وأساسه”.

ونوه بالرعاية الملكية الهاشمية للمسجد الأقصى، وما يقوم به مجلس أمناء الصندوق الهاشمي لرعاية الأقصى، موضحاً أن “هناك أموال مخصصة مباشرة من جلالة الملك لهذا الصندوق لإنشاء العديد من المشاريع المتعلقة بالصيانة وتعيين الموظفين للمحافظة على حرمة المسجد وللدفاع عنه ليكون بقمة عطائه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *