3أخبار محليةالأخبار العاجلة

استطلاع: نصف الاطفال اليهود ضمن المعسكر اليميني

 52% من الأطفال اليهود يصنفون أنفسهم في التوجة السياسي ضمن المعسكري اليميني ، في حين يعتبر 30% أنفسهم ضمن معسكر الوسط وفقط 9% ضمن معسكر اليسار .

 نصف الاطفال اليهود ضمن المعسكر اليميني

وفقا لاستطلاع رأي نشر اليوم الثلاثاء على موقع “nrg” العبري فقد صنف 52% من الأطفال اليهود أنفسهم في التوجة السياسي ضمن المعسكري اليميني ، في حين اعتبر 30% أنفسهم ضمن معسكر الوسط وفقط 9% ضمن معسكر اليسار .

يعطي هذا الاستطلاع دلالات واضحة على توجه الشارع الاسرائيلي الذي يتجه نحو اليمين خاصة بأن المستطلعة أرائهم من الأطفال بين سنوات 12 حتى 18 عاما ، وجرى على عينة من 400 طفل من انحاء متفرقة من اسرائيل اليهود والعرب ، من قبل “مركز الاستطلاع” الذي يرأسه رافي سميت .

وأظهر الاستطلاع بأن 28% من اليهود يدينون أعمال منظمة “دفع الثمن” ضد الفلسطينيين في حين يتفهم نصف من صنف نفسه ضمن المعسكر اليميني أعمال هذه المنظمة ، في حين قال 41% من اليهود بأنهم يريدون دولة أكثر يهودية ، في حين قال 25% من اليهود بأنهم يريدون الدولة أكثر ديمقراطية ، في الوقت الذي قال 96% من الاطفال العرب بأنهم يريدون الدولة أكثر ديمقراطية .

وأبدى 45% من الاطفال اليهود رفضهم الجلوس مع العرب في نفس الغرف الدراسية ، مقابل 39% من الاطفال العرب أبدوا رفضهم الجلوس مع اليهود في الغرف الدراسية، في حين ظهر بأن 35% من الاطفال اليهود بأنهم لم يتحدثوا نهائيا مع طفل عربي ، مقابل 27% من العرب قالوا بأنهم لم يتحدثوا مع طفل يهودي نهائيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *