أخبار محليةالأخبار العاجلة

فوز ساحق لإيفيه نفيه على دورون برزيلاي برئاسة نقابة المحامين العامّة في إسرائيل

المحامي إيفيه نفيه يحقق فوزًا كاسحًا على منافسه المحامي دورون برزيلاي ، برئاس نقابة المحامين العامّة في إسرائيل، بنسبة تزيد عن الـ60%، وذلك بعد فرز الأصوات في الانتخابات التي أجريت أمس الثلاثاء.

 إيفيه نفيه
إيفيه نفيه

حقّق المحامي إيفيه نفيه فوزًا كاسحًا على منافسه المحامي دورون  برزيلاي ، برئاس نقابة المحامين العامّة في إسرائيل، بنسبة تزيد عن الـ60%، وذلك بعد فرز الأصوات في الانتخابات التي أجريت أمس الثلاثاء. هذا، وسيستبدل المحامي نيفه، برزيلاي برئاسة النقابة، علمًا أنّ المحاميّة طالي جوطليف تنافست هي الأخرى في هذه الدورة. ويشار إلى أنّ نيفه كان قد أشغل منصب رئيس لواء تل أبيب والمركز لأربع سنوات.

ووصلت نسبة التصويت مع إغلاق صناديق الاقتراع إلى 26% وهي أقل من النسبة العامّة في الانتخابات السابقة التي وصلت فيها نسبة التصويت إلى 30%.  ويشار إلى أنّ 14 ألف محامٍ انتخبوا أمس الثلاثاء الرئيس الجديد لنقابة المحامين، المحامي أفيه نفيه البالغ من العمر 46 عامًا. ووقفت نسبة التصويت عند 25.4% حيث شارك 14646 محامٍ في الانتخابات في لواء الجنوب والشمال وحيفا والقدس وتل أبيب، علمًا أنّ نسبة التصويت في لواء تل أبيب بلغت 20.4% بينما في الجنوب 45.9%

 وقال رئيس نقابة المحامين العامّة المنتخب، المحامي إيفيه نفيه بعد الفوز: “أيّها الأصدقاء، لقد فزتم، وقد تمّ انتخابي خلال الانتخابات التي أجريت أمس رئيسًا لنقابة المحامين في إسرائيل. صديقي ينون هيمان انتخب رئيسًا للواء تل أبيب والمركز، وطامي أولمن برئاسة لواء حيفا، وداني أليجون برئاسة لواء الجنوب وأوشير ألكسندر برئاسة لواء القدس وخالد زعبي برئاسة لواء الشمال”.

 وتابع: “أتعهّد أمامكم بأنّني لن أهدر الوقت في احتفالات الفوز، وسأباشر بالعمل لمصلحة المحامين في إسرائيل منذ الغد”. وأضاف بالقول: “أشكر مئات النشطاء والمتوّعين الذين ضحّوا بوقتهم الخاص من أجل يوم الانتخابات ولنجاح العمليّة الانتخابيّة، وأشكر كافّة المصوّتين على ثقتهم ولن نخيّب أملكم، لأنّنا سنبدأ اليوم عهدًا جديدًا في نقابة المحامين”.

 هذا، ونشر برزيلاي صباح اليوم رسالة على الفيسبوك جاء فيها: “على ما يبدو أنّنا خسرنا. أشكركم جميعًا من كلّ قلبي على دعمكم ومساعدتكم وثقتكم لي طيلة هذه الفترة. عملنا كل ما بوسعنا لتغيير صورة النقابة إلا أنّ علينا احترام نتائج الانتخابات. أنا مسرور بأنّني وخلال إشغالي لهذا المنصب تعرّفت عليكم شخصًا وتعاونّا معً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *