سيارات

BMW 3.0 CSL Hommage التجريبية تكرم ذكري الماضي بجينات سباقية

توسعت BMW في تشكيلتها من السيارات التجريبية التي تكرم تاريخ الشركة وتراثها في كونكوسو دي اليجانزا من خلال موديل 30 CSL التجريبي . وتأتي السيارة بوحي موديل 3.0 CSLمن فترة السبعينيات مع الحروف الأولي التي تشير لـ Coupe Sport Leichtbau أو كوبيه وسبورت وخفيفة الوزن باللغة الانجليزية.

toot_149186603a

وقال أدريان فان هويدونك رئيس المصممين في BMW أن السيارات التكريمية لا تظهر فقط مدي فخرنا بتراثنا ، ولكن كذلك كيف كانت أهمية الماضي ومدي تأثيرها في تقرير المستقبل . وتمثل BMW 3.0 CSL Hommage اشارة للانجاز في الهندسة التي تجسدت في السيارة بخفة وزنها وأدائها العالي. ومع هيكلها الجديد الذكي خفيف الوزن والخامات الحديثة ، فإن السيارة تحمل ملامح الشخصية الكلاسيكية لسيارة السبعينيات للقرن الحادي والعشرين.

ويقل وزن 3.0 CSL الكلاسيكية الأصلية بقرابة 200 كجم من الوزن مقارنة بنسخة الحديثة منها وهو انجاز لسيارة من السبعينيات ، فيما لا تستند السيارة التجريبية التكريمية الجديدة علي موديل حالي ولكن الشركة صنعتها من البداية لتكون أخف ما يمكن . وتعتمد السيارة علي ألياف الكربون في الداخل والخارج لتحافظ علي خفة الوزن .

من جهة أخري تحمل السيارة محرك سداسي الأسطوانات بنظام الهجين ، فيما يحمل الجزء الخلفي من السيارة عناصر تصميم من i8 ، فيما تقترب ملامح شبكة التهوية الأمامية من موديل Vision Future Luxury التجريبي . وتحمل السيارة في الداخل عناصر تصميم مستقبلية علي غرار عجلة القيادة ولوحة القيادة الرقمية والتطعيمات الخشبية علي لوحة القيادة وخلفها ، فيما يأتي الموديل بمقعدين . وقال كريم حبيب رئيس قسم التصميم في الشركة أن هذه السيارة تعتبر أيقونة في التصميم وتجمع بين الجينات السباقية والأناقة .

toot_5b1e27c5be

toot_b7d9c26aaa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *